الأحد 08-09-2024
ملاعب

نجم في الميزان.. مبابي أضعف من أنفه أمام البرتغال

245595


ملاعب -ظهر كيليان مبابي قائد منتخب فرنسا، بأداء فني ضعيف خلال مواجهة البرتغال، في دور ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".


اضافة اعلان
وشارك مبابي في 3 أشواط، واضطر للخروج بين الشوطين الإضافيين بسبب شكواه من آلام في أنفه المكسور، ليغادر قبل الاختبار الحاسم في ركلات الترجيح التي ابتسمت للديوك في النهاية ليتأهلوا للدور قبل النهائي.

وتظهر إحصائيات المباراة أن النجم الفرنسي لمس الكرة 51 مرة وصنع فرصتين لزملائه لكن مردوده وفاعليته على المرمى البرتغالي كانت ضعيفة للغاية.


وحاول مبابي التسديد ست مرات 3 منها في أجساد لاعبي المنتخب البرتغالي، إضافة إلى تسديدتين في أحضان الحارس ديوجو كوستا، بينما سدد لاعب ريال مدريد الجديد كرة خارج إطار المرمى.

وإجمالا، كان أداء مبابي في الشوط الثاني أفضل نسبيا من ال45 دقيقة الأولى، التي استسلم فيها لرقابة الدفاع البرتغالي، ووقع في مصيدة التسلل مرة واحدة في الدقيقة 28.

وكانت نقطة التحول في الدقيقة 54 عندما عاد مبابي للوراء لأداء مهام دفاعية، حيث تصدى لرأسية من برناردو سيلفا ليسقط على الأرض ويخلع قناعه الطبي لشكواه من آلام في الأنف.

وبعدها اختل توازن النجم الفرنسي نسبيا، قبل أن يدخل مجددا في أجواء اللقاء، وزادت محاولاته على المرمى لكنها افتقدت الدقة والقوة الكافية، وانتهى الأمر باستبداله قبل الشوط الإضافي الثاني.

وكذلك انطلاقات مبابي على الأطراف لم تكن بالخطورة الكافية في ظل يقظة ظهيري البرتغال نونو مينديس يسارا، وجواو كانسيلو وبديله نيسلون سيميدو يمينا.