الإثنين 01-07-2024
ملاعب

كين: إنجلترا لديها ما يكفي للنجاح في أوروبا

3


ملاعب - يخوض غاريث ساوثغيت، مدرب إنجلترا، بطولة أوروبا لكرة القدم 2024 بتشكيلة لم يسبق لنصفها المشاركة في بطولة كبرى، لكن القائد هاري كين يرى أن كل لاعب بالفريق يستحق مقعده، والفريق يملك ما يكفي من الخبرة للنجاح في ألمانيا.

وكان هاري مغواير قد خاض 63 مباراة دولية، وجاك غريليش (36 مباراة دولية) بين المستبعدين، بعد تقليص تشكيلة ساوثغيت إلى 26 لاعباً يشاركون في البطولة التي تقام بين 14 يونيو (حزيران) إلى 14 يوليو (تموز).

اضافة اعلان

وقال كين، لوسائل إعلام بريطانية: «أعتقد أن لدينا أكثر مما يكفي من الخبرة، خصوصاً الكثير من اللاعبين الذين لعبوا في بطولتين أو ثلاث. سيكون هناك دائماً لاعبون جدد يستحقون الوجود هنا».


وتابع: «بالنسبة للاعبين الذين جرى استبعادهم، من المُحزن أن نراهم يرحلون، لكن في النهاية هذا ما يحدث عندما تلعب مع إنجلترا. يتعين على المدرب اتخاذ قرارات صعبة. كل لاعب يستحق أن يكون هنا، هذا ما قلناه، كل شخص يجلب شيئاً مختلفاً للفريق، وسنحتاج إلى كل اللاعبين الـ26 إذا أردنا أن ننجح».


وعانى مهاجم بايرن ميونيخ، كين، إصابة في الظهر، قرب نهاية الموسم، لكنه عاد للمشاركة في فوز إنجلترا على البوسنة والهرسك، الأسبوع الماضي، وفي الخسارة 1 - 0 أمام أيسلندا، يوم الجمعة الماضي.


وقال كين عن لياقته البدنية: «أنا بخير. كانت الخطة، بالنسبة لي، المشاركة لمدة 60 دقيقة ضد أيسلندا. لقد كان معسكراً جيداً حقاً بالنسبة لي شخصياً. خضتُ أسبوعاً جيداً من التدريبات، و30 دقيقة (ضد البوسنة والهرسك)، ثم بضعة أيام أخرى من التدريب، ثم 60 دقيقة ضد أيسلندا. أشعر بأنني مستعد حقاً وفي مستوى جيد».


ويستهلّ منتخب إنجلترا مشواره في بطولة أوروبا 2024، يوم 16 يونيو، بمواجهة صربيا في المجموعة الثالثة.