الثلاثاء 25-06-2024
ملاعب

سلوفينيا تواجه الدنمارك في يورو 2024

1


ملاعب - تنطلق اليوم، الأحد، أولى مباريات المجموعة الثالثة في بطولة أمم أوروبا " يورو 2024 " والتي تجمع سلوفينيا والدنمارك في مدينة شتوتجارت الألمانية.

تنطلق مباراة سلوفينيا ضد الدنمارك في السابعة مساء اليوم على ملعب مرسيدس بنز أرينا، في أولى مباريات المجموعة التي تضم أيضًا منتخبي إنجلترا وصربيا.

اضافة اعلان
 

منتخب سلوفينيا يبحث عن فوز في مشاركته الثانية عبر التاريخ، حيث تأهل منتخب سلوفينيا مرة واحدة فقط عام 2000 ، متسلحا بمهاجمه الشاب بنيامين سيسكو لاعب لايبزيج هداف المنتخب في التصفيات بعد تسجيله 5 أهداف.


يقود منتخب سلوفينيا المدرب ماتياس كيك والذى سبق له قيادة منتخب بلاده إلى كأس العالم 2010، وعاد لتدريب الفريق مرة أخرى في نوفمبر 2018، ليقود بلاده إلى الترقية من دوري الأمم الأوروبية C .


تأهل منتخب سلوفينيا إلى يورو 2024 بعد احتلال المركز الثاني في مجموعته بالمواجهات المباشرة بعد الدنمارك المتصدر، حيث تساوى الثنائي في رصيد 22 نقطة، وذلك بعدما خاض الفريق 10 مباريات حقق الفوز في 7 وتعادل مرة وخسر مباراتين، وسجل لاعبوه 20 هدفا واستقبلوا 9.

 

وفي المقابل، فإن منتخب الدنمارك يدخل مباراة اليوم باحثاً عن انطلاقة قوية أملا في تحقيق مفاجأة بتحقيق اللقب الثاني في تاريخه، متسلحا بمهاجم مانشستر يونايتد راسموس هويلوند هداف منتخب الدنمارك في التصفيات بعد تسجيله 7 أهداف خلال مشوار الفريق.


يقود منتخب الدنمارك المدرب كاسبر هيولماند ونجح في تحقيق أفضل إنجاز للفريق في اليورو بعد تتويج 92، عندما قاد بلاده إلى الدور نصف النهائي في بطولة أمم أوروبا 2020، ولعب المدرب دورًا مهمًا في توحيد الأمة بعد السكتة القلبية التي تعرض لها كريستيان إريكسن على أرض الملعب في البطولة، وبعد البطولة يستهدف أيضًا التأهل إلى كأس العالم.