الأحد 30-06-2024
ملاعب

بالمر.. لغز إنجليزي محير في يورو 2024

received_7807799195938538


ملاعب -بعد عرضين مخيبين من الناحية الفنية في أول مباراتين له بنهائيات "يورو 2024" المقامة حاليا في ألمانيا، يجد المنتخب الإنجليزي نفسه في موقف حرج أمام جماهيره، رغم اقترابه من التأهل إلى ثمن النهائي.
اضافة اعلان

فازت انجلترا بصعوبة بالغة على صربيا بهدف نظيف من إمضاء جود بيلينجهام، قبل أن تتعادل 1-1 مع الدنمارك التي كانت أفضل بكثير في جميع النواحي، وهو الأمر الذي عرّض مدرب المنتخب الإنجليزي جاريث ساوثجيت، لانتقادات شرسة.

تحتوي صفوف منتخب "الأسود الثلاثة"، على مجموعة كبيرة من المهاجمين أصحاب القدرات الفذة، لكن عددا منهم لم تطأ أقدامهم أرض الملعب في المباريات حتى الآن، أبرزهم نجم تشيلسي كول بالمر.

يعتمد ساوثجيت على طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث يؤدي بيلينجهام دور اللاعب رقم 10، بين الجناحين بوكايو ساكا وفيل فودين، وخلف المهاجم الصريح هاري كين.

بالنسبة إلى بالمر، الذي كان ثاني هدافي الدوري الإنجليزي الموسم الماضي برصيد 22 هدفا، فإن عدم مشاركته لدقيقة واحدة حتى الآن يبدو أمرا مستهجنا، خصوصا وأن هجوم انجلترا لا يعمل بفاعلية.

يفضل بالمر اللعب على الجناح الأيمن حيث يتواجد ساكا، كما يمكنه اللعب كلاعب رقم 10، أي لاعب وسط هجومي بين الجناحين، وهو الدور الذي يجيد بيلينجهام القيام به.



"جريمة لا تغتفر"

ويتفهم النقاد حقيقة أن ساوثجيت يفضل ساكا على الجناح الأيمن، بالنظر إلى سرعة الأخير وقدرته على التحرك نحو العمق والتسديد، ويمكنهم أيضا تقبل حقيقة أن المساس بمكانة بيلينجهام حاليا سيعتبر "جريمة لا تغتفر"، بيد أن اللجوء إلى الأوراق البديلة، بات أمرا لازما عندما تعجز الأوراق الموجودة في الملعب عن تحقيق المطلوب خلال المباراة.

في المباراة الثانية أمام الدنمارك والتي شهدت عجزا هجوميا إنجليزيا، لجأ ساوثجيت إلى استبدال الثلاثي ساكا وفودين وكين، بكل من جارود بووين وإيبريتشي إيزي وواتكينز، لكن شيئا لم يتغير في الدقائق المتبقية من عمر اللقاء.

ورغم أن وجود بووين في القائمة يبدو مبررا، نظرا لأرقام جناح وست هام يونايتد في الموسم الماضي (20 هدفا و10 تمريرات حاسمة بكافة المسابقات)، لا يوجد أي مبرر لعدم إشراك بالمر الذي بدوره، سجل 25 هدفا بكافة المسابقات الموسم الماضي، مقابل 11 تمريرة حاسمة.

من جهة ثانية، يشرك ساوثجيت نجم مانشستر سيتي فيل فودين في مركز الجناح الأيسر، رغم أن اللاعب حقق قفزة نوعية في أدائه الموسم الماضي عبر دور اللاعب رقم 10، ما يشير إلا أن مدرب المنتخب الإنجليزي، يخطئ في استغلال قدرات اللاعبين من خلال إشراكهم في مراكز غير مناسبة لقدراتهم.

وقبل المباراة الثالثة مساء الثلاثاء أمام سلوفينيا، ترتفع المطالبات بإشراك بالمر الذي أظهرت اللقطات التلفزيونية مصافحته لساوثجيت ببرود بعد التعادل مع الدنمارك، وإلا فإن الأخير سيكون متهما بإضاعة فرصة الفوز بالألقاب مع جيل يعتبره البعض الأميز والأكثر تنوعا في تاريخ الكرة الإنجليزية.