الإثنين 14-10-2024
ملاعب

مدرب عمان يستعد للأردن بالاستحواذ والحضور الذهني

عمان


ملاعب -يحل منتخب عمان، ضيفا على نظيره الأردني، غدا الثلاثاء، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.
اضافة اعلان

ويدخل المنتخب العماني، لقاء الغد، بتطلعات لمواصلة الصحوة الفنية التي قدمها أمام الكويت، عندما فاز برباعية نظيفة، في مباراة قدم فيها المدرب رشيد جابر، شهادة إجادة، وتلقى بعدها إشادة واسعة بأسلوبه الفني.

ويأمل جابر في تحقيق الفوز والوصول للنقطة السادسة ضمن المجموعة الثانية، حيث يحتل المنتخب العماني المركز الرابع برصيد 3 نقاط، بعد الفوز على المنتخب الكويتي في الجولة الماضية، بعد خسارتين أمام العراق وكوريا الجنوبية.


وعلم كووورة أن جابر ركز في حصصه التدريبية الأخيرة، على أسلوب الاستحواذ على الكرة، وذلك بعد أن ركز في حصتي الجمعة والسبت، على الاستشفاء البدني، بعد مباراة الكويت. 

كما ركز جابر، على عامل "الحضور الذهني" للاعبين في المباراة، وهو ما نوه إليه موقع الاتحاد الآسيوي، مشيرا إلى أن مدرب عمان حذر اللاعبين من التراخي على خلفية الإشادة الواسعة بأدائهم في مباراة الكويت.

ونقل موقع الاتحاد عن جابر، قوله "يجب الآن الانتباه من التراخي، فالطريق لا يزال طويلًا وصعبًا في التصفيات، فرحتنا بالفوز أمام الكويت انتهت، وبدأنا الاستعداد للمباراة التالية أمام الأردن، ويجب مواصلة العمل الجاد والدخول في كل مباراة بمجهود أكبر وثقة أعلى لفرض أسلوب اللعب على المنافسين".

وكان جابر قد اختار لمباراة الأردن 25 لاعبًا، وهم إبراهيم المخيني، فايز الرشيدي، إبراهيم الراجحي، محمد المسلمي، أحمد الخميسي، علي البوسعيدي، أمجد الحارثي، خالد البريكي، غانم الحبشي، عبدالعزيز الشموسي، أحمد الكعبي، حارب السعدي، عبدالله بن فواز عرفة، أرشد العلوي، جميل اليحمدي، زاهر الأغبري، يزيد المعشني، حاتم الروشدي، صلاح اليحيائي، عبدالرحمن المشيفري، عمر المالكي، عصام الصبحي، محسن الغساني، ناصر الرواحي وسلطان المرزوق.

وقرر رشيد جابر، اصطحاب لاعبين إضافيين ليصبح العدد 25 لاعبًا، فوق القائمة الأساسية المكونة من 23 لاعبًا، التي تم تسجيلها في مباراة الكويت، تحسبًا لأي ظرف طارئ.

يشار إلى أن المنتخب العماني التقى نظيره الأردني 29 مرة على مدار 43 عاما، وفاز المنتخب الأردني في 17 مباراة مقابل 4 انتصارات لأحمر الخليج و8 تعادلات.

وسجل المنتخب العماني في هذه المواجهات، 18 هدفا فقط، بينما سجل المنتخب الأردني 43 هدفا، مما يعطي أفضلية نسبية لأصحاب الأرض.

وأقيمت المباراة الأولى بين المنتخبين في 14 فبراير/شباط 1981 في مسقط، في لقاء ودي انتهى بفوز المنتخب الأردني بهدف نظيف.

بينما أقيمت آخر مباراة جمعت المنتخبين في 26 سبتمبر/أيلول 2022، وانتهت بفوز الأردن بهدف دون رد، في ختام بطولة ودية رباعية.