الأربعاء 18-09-2024
ملاعب

المنتخب السعودي لا يعرف الهزيمة أمام إندونيسيا

B6scwHS4eypWH5Kbf8RnEGlFqyRRLGhika2nKtVT


ملاعب -يدشن المنتخب السعودي مشواره في الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026، بعد غد الخميس، عندما يستقبل نظيره الإندونيسي في افتتاح مبارياته بالمجموعة الثالثة.


وكانت قرعة الدور الثالث من التصفيات الآسيوية وضعت المنتخب السعودي في مجموعة تضم منتخبات: اليابان، وأستراليا، والبحرين، وإندونيسيا، والصين.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرة لنهائيات كأس العالم 2026، فيما يخوض صاحبا المركزين الثالث والرابع من كل مجموعة تصفيات المرحلة الرابعة التي سيتم خلالها تقسيم المنتخبات إلى مجموعتين يتأهل متصدر كل منهما إلى المونديال، الذي يقام في الولايات المتحدة والمكسيك وكندا.


وتعد هذه المرة الثانية التي يتواجد فيها المنتخبان السعودي والإندونيسي في مجموعة واحدة بتصفيات كأس العالم، بعدما حلا معًا في تصفيات مونديال 2006 بألمانيا، حيث فاز "الأخضر" ذهابا 3-0 قبل أن يكرر فوزه إيابا 3-1.

ولحساب تصفيات كأس أمم آسيا، التقي المنتخبان 4 مرات لحساب تصفيات نسختي 2007 و2015، حيث فاز منتخب السعودية في المواجهات الأربع.

والتقى المنتخبان في لقاء وحيد خلال كأس آسيا، في نسخة عام 2007 التي شهدت تأهل الأخضر إلى النهائي، حيث فاز المنتخب السعودي على إندونيسيا 2-1 لحساب دور المجموعات.

وبشكل عام، التقى المنتخبان في 8 مواجهات رسمية انتهت جميعًا بفوز المنتخب السعودي، آخرها الفوز على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام في تصفيات كأس آسيا 2015، وهو الانتصار الذي تحقق بهدف نظيف سجله اللاعب فهد المولد.

اضافة اعلان