الخميس 19-09-2024
ملاعب

الإمارات تخسر أمام إيران في تصفيات المونديال

476054148779920240910080851851


ملاعب -خسر المنتخب الإماراتي على أرضه أمام ضيفه المنتخب الإيراني (0-1)، في مباراتهما على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين مساء اليوم، ضمن الجولة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.
اضافة اعلان

وسجل هدف المنتخب الإيراني مهدي قائدي، في الدقيقة 3 من الوقت بدل الضائع للشوط الأول من مباراة المنتخبين ضمن المجموعة الأولى.

وشهدت المجموعة الأولى مساء اليوم أيضا، تعادل منتخب قطر خارج ملعبه مع كوريا الشمالية (2-2)، على إستاد لاوس الوطني في فينتيان، فيما حقق منتخب أوزبكستان فوزا صعبا خارج ملعبه على منتخب قيرغيزستان (3-2)، على استاد دولين عمرزاكوف في بيشكيك.


ورفع منتخب أوزبكستان رصيده إلى 6 نقاط، وانتزع صدارة المجموعة، وبفارق الأهداف عن المنتخب الإيراني، في المركز الثاني.

وتراجع المنتخب الإماراتي، إلى المركز الثالث برصيد 3 نقاط، فيما احتل المنتخب الكوري الشمالي، المركز الرابع بنقطة واحدة.



 واحتل المنتخب القطري، المركز الخامس بنقطة واحدة، وبفارق الأهداف عن الكوري الشمالي، وبقي منتخب قيرغيزستان، في المركز السادس الأخير دون نقاط.

وقدم المنتخبان أداء سريعا وحماسيا في الشوط الأول، مع ضغط هجومي إماراتي متواصل، وارتداد دفاعي وتركيز على الهجمات المرتدة من منتخب إيران، الذي شكل خطورة على مرمى أصحاب الأرض.

وألغى الحكم هدفا سجله مهدي قائدي للمنتخب الإيراني في الدقيقة 31، بداعي التسلل، وتم التأكد من صحة القرار من خلال العودة إلى تقنية الفيديو.

وتباطأ الإماراتي خالد الظنحاني، في إبعاد الكرة من داخل منطقة الجزاء، ليأتي مهدي قائدي، ويخطف الكرة من أمامه، ويسددها في الزاوية الضيقة بالدقيقة 3 من الوقت بدل الضائع، ليسجل هدفا وينهي الشوط الأول لمصلحة الضيوف.

وعلى عكس المتوقع، لم تكن هناك ردة فعل قوية من المنتخب الإماراتي في الشوط الثاني، فيما ظهر المنتخب الإيراني بمستوى أفضل هجوميا، وأنقذ خالد عيسى حارس الإمارات، مرماه من كرة رأسية إيرانية قوية بالدقيقة 47.

وتحسن الأداء الإماراتي الهجومي بعد الدفع بكل من علي صالح وفابيو دي ليما، ولكن ظلت الخطورة قائمة للمنتخب الإيراني، ولعب مهدي طارمي، كرة رأسية مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى الإماراتي في الدقيقة 68.



وأضاع طارمي، فرصة هدف ثان لإيران في الدقيقة 77، بعدما لعب كرة وصلته وهو يقف وحيدا في مواجهة المرمى الإماراتي، بغرابة شديدة بجوار القائم الأيمن.

واستلم الإيراني سردار في الدقيقة 81، الكرة خلف مدافعي الإمارات، وانفرد وسدد وحولها الحارس خالد عيسى، إلى ركلة ركنية.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب الإماراتي في الدقيقة 86، لوجود لمسة يد على المدافع الإيراني، ثم عاد وألغى القرار بعد العودة إلى تقنية الفيديو، لأن الكرة اصطدمت بجسد اللاعب الإيراني، وتحولت إلى يده.

يذكر أن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة، ستقام يوم 10 أكتوبر/تشرين الأول القادم، حيث تلتقي الإمارات مع كوريا الشمالية في العين، وأوزبكستان مع إيران في طشقند، وقطر مع قرغيزستان في الريان.

وكانت الجولة الأولى، قد شهدت يوم الخميس الماضي، فوز الإمارات على قطر (3-1) في الريان، وإيران على قرغيزستان (1-0) في أصفهان، وأوزبكستان على كوريا الشمالية (1-0) في طشقند.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبين الحاصلين على المركزين الثالث والرابع، من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى كأس العالم، إلى جانب بطاقة لخوض الملحق العالمي على مقعد إضافي في المونديال.