الأحد 07-07-2024
ملاعب

ضغط جماهيري لإقالة مدرب أمريكا

gregg-berhalter-1719906623604-600x340


ملاعب -دعت أكبر مجموعة داعمة لمنتخب الولايات المتحدة إلى إقالة جريج بيرهالتر، المدير الفني للفريق، عقب الخروج المبكر من مرحلة المجموعات لبطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024).
اضافة اعلان

وأصدرت مجموعة (أميريكان أوتلوز)، وهي مجموعة داعمة غير رسمية لمنتخب الولايات المتحدة للرجال والسيدات بيانا في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، بعد يومين من خروج المنتخب الأمريكي من الدور الأول للمسابقة القارية، التي يستضيفها على ملاعبه.

وفشل منتخب الولايات المتحدة في الصعود للأدوار الإقصائية للبطولة، بعدما حل في المركز الثالث بترتيب المجموعة الثالثة في مرحلة المجموعات للبطولة.

وافتتح المنتخب الأمريكي مشواره في المسابقة بالفوز 2 / 0 على بوليفيا، قبل أن يتلقى هزيمة مباغتة 1 / 2 على يد نظيره البنمي، فيما خسر 0 / 1 أمام أوروجواي.

وكتبت المجموعة في البيان: "ينبغي أن تكون هناك مساءلة وخطة للمضي خاصة بالاتحاد الأمريكي لكرة القدم. لقد حان الوقت لإجراء تغيير في منصب المدير الفني".

وأضافت المجموعة "انتهت بطولة كوبا أمريكا مبكرا للغاية. لقد كانت لحظة لإظهار التقدم الذي تم إحرازه في تطلعات اتحاد كرة القدم الأمريكي، وجذب الآلاف من المشجعين الجدد لمنتخب الولايات المتحدة".

ومنذ عودته لقيادة منتخب الولايات المتحدة مجددا في أيلول/سبتمبر الماضي، حقق بيرهالتر 7 انتصارات مع الفريق وتعادلا وحيدا، فيما تلقى 6 هزائم.

أوضح البيان: "لقد بلغنا من أعضائنا ومن قادة المجموعة أن الاتحاد الأمريكي لكرة القدم بحاجة لتغيير. إنه أمر ضروري للاستعداد للمنافسة في كأس العالم التي نستضيفها على ملاعبنا".

وتستضيف الولايات المتحدة نهائيات كأس العالم عام 2026 برفقة المكسيك وكندا، بمشاركة 48 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ المونديال.