الأربعاء 03-07-2024
ملاعب

تشيلي تتقدم بشكوى رسمية ضد التحكيم

202471121849600B7


ملاعب - بعد خروج منتخب بلاده من بطولة "كوبا أمريكا 2024" عقب التعادل السلبي مع كندا، طالب الاتحاد التشيلي لكرة القدم اتحاد أمريكا الجنوبية للعبة الشعبية (الكونميبول) بإيقاف الحكم فيلمار رولدان.

وقال الاتحاد التشيلي: إن الحكم رولدان لم يكن محايداً خلال إدارة مباريات تشيلي في البطولة، وإنه ارتكب أخطاء جسيمة في المواجهة مع كندا".

اضافة اعلان

واستشاط منتخب تشيلي غضباً بعد طرد لاعبه جابرييل سوازو، لحصوله على الانذار الثاني في الدقيقة 27 من زمن المباراة التي أقيمت في أورلاندو بولاية فلوريدا.


وشعر الفريق التشيلي بالظلم أيضاً بعد أن بدا أن المدافع الكندي مويس بومبيتو، ضرب رودريغو إيتشيفيريا بمرفقه في الدقيقة الخامسة من المباراة، لكن حكم الفيديو المساعد لم يراجع الواقعة.

 

وفي خطاب موجه إلى لجنة الحكام في الاتحاد القاري قال الاتحاد التشيلي: "إن الحكم رولدان أيضاً ارتكب أخطاء فادحة في نسخة "كوبا أمريكا 2021" عندما لم يمنح تشيلي ركلة جزاء في المباراة التي انتهت بهزيمتها 0-2 أمام باراغواي في دور المجموعات.
ورفض "الكونميبول" طلب اتحاد تشيلي بوقف الحكم رولدان بعد المباراة.
وفي الخطاب الذي حمل توقيع الأمين العام للاتحاد التشيلي، خورخي يانغ وليامز، طالبت تشيلي بإنزال أقصى عقوبة على فيلمار رولدان.

 

واشتكت تشيلي أيضاً من مستوى التحكيم في مباراتيها الأخريين في دور المجموعات أمام الأرجنتين وبيرو قائلة: "إن الحكمين أندريس ماتونتي وويلتون سامبايو اتخذا قرارات تحكيمية مثيرة للجدل".
وودعت تشيلي بطلة نسختي 2015 و2016 البطولة القارية الحالية المقامة في الولايات المتحدة دون هز الشباك.
ولم يسبق لتشيلي الخروج من البطولة قبل دور الـ8 منذ 2004.