الإثنين 01-07-2024
ملاعب

بيرو تتعادل مع تشيلي في كوبا أمريكا

202462295843449J


ملاعب - تعادل منتخبا بيرو وتشيلي بدون أهداف في مستهل مشوارهما في بطولة كوبا أمريكا، في مباراة باهتة لم يظهر فيها سوى المخضرمين كلاوديو برافو وباولو غيريرو بأداء لافت، حيث أصبحا بعمر 41 و40 عاماً على التوالي، أكبر لاعبين مشاركة في تاريخ البطولة.

وبهذا التعادل، أصبح كلا المنتخبين في المركز الثاني في المجموعة الأولى بنقطة واحدة لكل منهما، خلف بطلة العالم الأرجنتين التي تتصدر المجموعة بثلاث نقاط، بينما تحتل كندا المركز الأخير بدون نقاط.

اضافة اعلان
 

وتميزت الدقائق الأولى من المباراة بالتنافس على الاستحواذ على وسط الملعب، مع ضغط أكبر على برافو.


ولعب منتخب بيرو الملقب بـ"لا بلانكيروخا" بقيادة الأوروغوياني خورخي فوساتي وكأنه يلعب على أرضه، مدعوماً بحشد جماهيري كبير، لكنه لم يتمكن من إيجاد طريق المرمى.


وكانت أول فرصة خطيرة في المباراة في الدقيقة 15، حيث أرسل مهاجم سيسكا موسكو فيكتور دابيلا عرضية إلى المخضرم أليكسيس سانشيز، لكن تسديدته مرت فوق مرمى الحارس البيرواني بيدرو جاليس.


وشجع هذا الهجوم منتخب تشيلي "لا روخا" بقيادة الأرجنتيني ريكاردو جاريكا، الذي بدأ في شن هجمات أكثر.


وقاد إديسون فلوريس هجمة مرتدة في الدقيقة 21، ودخل منطقة جزاء التشيلي إيجور ليتشنوفسكو، لكنه لم يتمكن من التسجيل.


كما سنحت لسانشيز فرصة أخرى في الدقيقة 28 لكنه لم يستغلها أيضاً.


وفي الدقيقة 35، اضطر قائد "لا بلانكيروخا" ولاعب بوكا جونيورز الأرجنتيني، لويس أدبينكولا، إلى مغادرة الملعب بسبب الإصابة، ليحل محله ماركوس لوبيز.


وقبل نهاية الشوط الأول، حاول ميغيل أراوجو بتسديدة رأسية تألق الحارس برافو في صدها.


واستمر سيناريو المباراة على نفس الوتيرة في بداية الشوط الثاني، مع تألق متواصل لبرافو، الذي أصبح أكبر لاعب في تاريخ بطولة كوبا أمريكا بالمشاركة في عمر 41 عاماً و68 يوماً.


وفي الجولة الثانية، ستواجه بيرو كندا في كانساس سيتي، بينما ستواجه تشيلي الأرجنتين في إيست روثرفورد.