الجمعة 05-07-2024
ملاعب

جي وتشو عازمتان على إنهاء غياب كوريا الجنوبية عن منصة الألقاب القارية

Ji-So-yun-&-Cho-So-hyun---Korea-Republic


ملاعب - تتطلع كلاً من جي سو-يون وتشو سو-هيون على قيادة كوريا الجنوبية للفوز بلقب كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند، حيث تأمل اللاعبتان إلى إنهاء مسيرتهما الدولية بلقب قاري طال انتظاره.

اضافة اعلان
 


ضمنت كوريا الجنوبية ظهورها الثالث عشر في نهائيات كأس آسيا للسيدات بعد أداء مميز في التصفيات، مما جعلها تتصدر المجموعة الخامسة بتفوقها على أوزبكستان ومنغوليا.


تسعى جي لتحقيق المجد القاري منذ ظهورها الأول في كأس آسيا للسيدات في عام 2008 ومع اقتراب لاعبة خط وسط تشيلسي من نهاية مسيرتها، فهي مصممة أيضاً على إنهاء انتظارها في الهند 2022.

قالت هدّافة منتخب كوريا الجنوبية برصيد 59 هدفاً: أخوض كل بطولة في محاولة للفوز باللقب. وسيكون هناك بعض المنافسين الأقوياء، لكننا سنكون مستعدين لهم.

وأوضحت: لن أنشغل بالأرقام، لكنني أرغب في تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف، وأودّ أن أرى اللاعبات الأصغر سناً يتسلقن القائمة أيضاً.

تشو، التي تلعب إلى جانب جي في المنتخب منذ عام 2008، تشترك في نفس الشغف القوي بالرغبة في رفع كأس آسيا للسيدات للمرة الأولى.

وقالت تشو لاعب خط وسط توتنهام هوتسبير: لم أعد صغيرة، وأود أن أفوز بشيء قبل اعتزالي اللعب، أعتقد أن هذه هي فرصتي (الأخيرة).

سيواجه منتخب سيدات كوريا الجنوبية، الذي دخل معسكراً تدريبياً منذ يوم الاثنين، نيوزيلندا المستضيفة لنهائيات كأس العالم للسيدات 2023 في مواجهتين ودّيتين يومي السبت والثلاثاء، وهما المباراتين الأخيرتين قبل خوض البطولة القارية في الهند.

تعتقد تشو أن الفريقين متكافئان، لكنها تأمل في الفوز بكلتا المباراتين لتعزيز الروح المعنوية قبل خوض كأس آسيا للسيدات.

وقالت: كانت هناك مباريات كنّا فيها متكافئين، وأخرى حيث سيطرنا عليها. ونأمل أن نسجل الكثير من الأهداف هذه المرة حتى نتجه إلى كأس آسيا بثقة كبيرة.

أوقعت القرعة كوريا الجنوبية في المجموعة الثالثة من كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند إلى جانب حاملة اللقب اليابان وميانمار وفيتنام.