السبت 05-10-2024
ملاعب

بعد 733 يوما.. كيف أعاد كانتي وسط فرنسا للحياة؟

99-000828-kante-deschamps-frensh-national-team_700x400


ملاعب -أعاد الفرنسي نجولو كانتي، لاعب وسط اتحاد جدة، منتخب بلاده للحياة بعد ظهوره لأول مرة بقميص "الديوك" بعد 733 يوما.
اضافة اعلان


وشارك كانتي في فوز فرنسا على لوكسمبورج بثلاثية دون رد، ضمن الاستعدادات الأخيرة لخوض منافسات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وظهر كانتي بقميص المنتخب الفرنسي بعد غياب أكثر من عامين، حيث قرر ديدييه ديشامب منحه فرصة التواجد مع "الديوك" في كأس الأمم الأوروبية، ليفجر مفاجأة مدوية خاصة عقب خروج اللاعب من أوروبا.


ويعود آخر ظهور لكانتي مع فرنسا إلى يوم 3 يونيو/حزيران 2022 في مواجهة الدنمارك بدوري الأمم الأوروبية.

ظهور مذهل

ظهر كانتي بصورة مذهلة خلال 64 دقيقة خاضها ضد لوكسمبورج عندما بدأ في التشكيلة الأساسية للمنتخب الفرنسي.

وبحسب شبكة "ESPN" الأمريكية، فإن كانتي فاز بـ4 تدخلات ثنائية من أصل 4 بنسبة نجاح 100%، فضلا عن دقة تمرير بلغت 96%، وذلك بـ53 تمريرة صحيحة من 56.

وخلق فرصتين خلال ظهوره مع المنتخب الفرنسي، بالإضافة لعملية التوازن التي منحها للديوك بالربط بين الدفاع والهجوم وقدرته على الخروج بالكرة والضغط على الخصم من كافة جوانب الملعب.

ومنح تواجد كانتي حرية كبيرة للاعبي الوسط وخاصة أنطوان جريزمان بعدم العودة كثيرا لتقديم المعاونة الدفاعية.

وبرهن نجم تشيلسي السابق على حديث مدربه ديشامب والذي أكد بعد ضمه مباشرة أن "كانتي لديه القدرة على اللعب في عدة مراكز وأنظمة مختلفة، نظرا لقدراته الكبيرة".

عودة للحياة

خرج إبراهيما كوناتي، مدافع ليفربول ومنتخب فرنسا، بتصريح مثير عقب مباراة لوكسمبورج عن كانتي، قال خلاله: "وجود كانتي بشكل يومي في المنتخب الفرنسي أمر استثنائي، إنه يجلب حماس آخر لنا".

وأضاف: "لم أتواجد مع كانتي من قبل، ولكنه رؤيته تسعدني، ووجوده يجلب متعة خاصة في الحياة".

وتأتي تصريحات كوناتي تأكيدا لما قاله ديشامب عن حب اللاعبين لكانتي، حيث أوضح قبل مباراة لوكسمبورج: "في التدريبات يفضل اللاعبون وجوده في فريقهم بدلاً من أن يكون في الفريق الآخر".

وسيمنح تواجد كانتي خيارات عديدة لديشامب مع وجود ثنائي ريال مدريد المتمثل في إدواردو كامافينجا وأوريلين تشواميني.

ومن المتوقع أن يظهر كانتي في التشكيلة الأساسية للمنتخب الفرنسي خلال منافسات كأس أمم أوروبا المقرر إقامتها خلال الفترة من 14 يونيو/حزيران الجاري حتى يوليو/تموز المقبل.