الإثنين 16-09-2024
ملاعب

ألمانيا تسعى لإنهاء عقدة دوري الأمم

volkruj


ملاعب -يبدأ منتخب ألمانيا مشوار دوري الأمم الأوروبية في الموسم الجديد باستقبال المجر على ملعب مركور شبيل أرينا، اليوم السبت.
اضافة اعلان

ورغم التاريخ الكبير للكرة الألمانية بالتتويج بلقب كأس العالم 4 مرات، ولقب اليورو 3 مرات، إلا أن المانشافت يعاني من عقدة تاريخية في دوري الأمم الأوروبية، حيث لم يتخط دور المجموعات من قبل.

النسخة الأولى


شاركت ألمانيا في النسخة الأولى من دوري الأمم الأوروبية موسم (2018-2019)، وتواجدت في المستوى الأولى بالمجموعة الأولى إلى جانب هولندا وفرنسا.

وقدمت مستوى باهت بالتعادل مرتين على ملعبها أمام فرنسا (0-0) وهولندا (2-2)، والخسارة مرتين خارج أرضها أمام الطواحين (3-0) وأمام الديوك (2-1).

وتذيلت الترتيب، وكان من المفترض أن تهبط للمستوى الثاني، إلا أن زيادة عدد فرق المستوى الأول في النسخة التالية حافظ على بقاء ألمانيا في المستوى الأول.

النسخة الثانية

قدمت ألمانيا مستوى أفضل بعض الشيء في تلك النسخة (2020-2021) بالتواجد في المجموعة الرابعة إلى جانب كل من إسبانيا وسويسرا وأوكرانيا.

وحلت ألمانيا في المركز الثاني خلف إسبانيا، لتفشل في تخطي دور المجموعات للموسم الثاني على التوالي.

ورغم الابتعاد عن إسبانيا المتصدرة بفارق نقطتين فقط، إلا أن تلك النسخة شهدت تكبد الألمان هزيمة ثقيلة خارج أرضها أمام إسبانيا 0-6.

أما عن باقي النتائج، فتعادلت (1-1) أمام إسبانيا في ألمانيا، وتعادلت خارج أرضها بنفس النتيجة أمام سويسرا، وفازت خارج أرضها أمام أوكرانيا (2-1) وتعادلت على أرضها أمام سويسرا (3-3)، وكررت الانتصار على ميدانها أمام أوكرانيا (3-1).

النسخة الثالثة

من جديد فشلت ألمانيا في تخطي دور المجموعات في موسم (2022-2023) بالتواجد في المجموعة الثالثة إلى جانب إيطاليا التي تصدرت الترتيب بـ11 نقطة، والمجر الثانية بعشر نقاط وإنجلترا التي تذيلت الترتيب.

وتعادلت ألمانيا خارج أرضها أمام إيطاليا (1-1) وقهرت الأزوري في الإياب بنتيجة (5-2)، وتعادلت على أرضها أمام إنجلترا (1-1) وخارج أرضها (3-3)، وتعادلت خارج ملعبها أمام المجر (1-1) وخسرت على أرضها (1-0).

الانتقام

تبحث ألمانيا عن تخطي دور المجموعات في دوري الأمم الأوروبية للمرة الأولى في النسخة الجديدة، والفرصة أفضل هذه المرة خصوصا أن صاحبي المركزين الأول الثاني سيتأهلان لربع النهائي وليس المتصدر وحسب.

كما تبحث ألمانيا عن تحقيق الانتصار أمام هولندا والمجر في دوري الأمم الأوروبية للمرة الأولى بعد الفشل في النسخ السابقة كما سبق ذكره، أما الخصم الثالث في المجموعة فهو البوسنة والهرسك والذي يبدو في المتناول لرجال المدرب جوليان ناجلسمان.

المواجهات المباشرة

تتفوق ألمانيا في المواجهات المباشرة أمام المجر بتحقيق 14 انتصار مقابل التعادل في 12 لقاء والخسارة في 11 مواجهة.

وحسمت ألمانيا آخر مواجهة بين الفريقين بالانتصار بهدفين دون رد في دور المجموعات من منافسات اليورو الأخير.