الأحد 08-09-2024
ملاعب

القوة الجوية يفرض التعادل على الشباب السعودي

Air-Force-Club-v-Al-Shabab---6


ملاعب - تعادل نادي القوة الجوية مع الشباب السعودي 1-1 يوم الخميس على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


وتقدم القوة الجوية في الدقيقة 68 عبر هدف رودريك ميلر، قبل أن يدرك الشباب التعادل بواسطة حسين القرني (90+6).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً فوز الجزيرة الإماراتي على مومباي سيتي الهندي 1-0 على ستاد الملك فهد الدولي.

وحافظ الشباب على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط للشباب، و3 لكل من الجزيرة ومومباي.


في بداية المباراة سيطر لاعبو الشباب على الكرة، وحاولوا بناء الهجمات من خلال منطقة المناورة، في حين ركز القوة الجوية على الإغلاق الدفاعي والضغط على اللاعب المستحوذ على الكرة.

وبدأ القوة الجوية تدريجياً بدخول أجواء المباراة، وحاول لاعبو الفريق الاستحواذ أكثر على الكرة ومحاولة تدويرها، لكن أولى المحاولات على المرمى جاءت للشباب عبر تسديدة نواف العابد من ركلة حرة مباشرة، والتي سيطر عليها الحارس العراقي محمد صالح (22).

ثم ضاعت فرصة ثانية للشباب عن طريق تركي العمار الذي راوغ مدافعين داخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد محاولة أبعدها حارس القوة الجوية بقدمه (25).

وكانت أول تسديدة للقوة الجوية في الدقيقة 35 عندما انطلق شريف عبد الكاظم في الجهة اليسرى وسدد محاولة ذهبت مباشرة في أحضان الحارس فواز القرني (35)، لتمر الدقائق المتبقية من الشوط الأول دون تغيير على النتيجة.

واستمر ذات السيناريو في بداية الشوط الثاني، لتضيع فرصة خطيرة على الشباب في الدقيقة 54 إثر تمريرة عرضية أحدثت دربكة أمام المرمى قبل أن تصل الكرة أمام جون ماري في مواجهة المرمى ليسدد بتسرع فوق العارضة.

وواصل الشباب الاستحواذ على الكرة ومحاولة تدويرها بحثاً عن ثغرات بين الدافعين، في حين ركز القوة الجوية على الهجمات المرتدة التي تسببت بالخطوة في أكثر من مناسبة.

وخطف الفريق العراقي هدف التقدم عند الدقيقة 68 إثر ركلة حرة مباشرة من الجهة اليمنى نفذها ضرغام اسماعيل أمام المرمى وارتقى لها رودريك ميلر ليحولها برأسه في الشباك.

ومع اندفاع لاعبي الشباب إلى الهجوم، كاد القوة الجوية يسجل الهدف الثاني إثر هجمة مرتدة وصلت من خلالها الكرة إلى البديل حمادي أحمد في وضع انفراد ليسدد محاولة تصدى لها الحارس القرني (76).

وواصل لاعبو الشباب السعي للتعديل، ليسجلوا هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني عبر تسديدة حسين القرني من خارج منطقة الجزاء.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم الاثنين، حيث يلتقي الشباب مع القوة الجوية، ومومباي سيتي مع الجزيرة.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الشباب على مومباي 3-0 والقوة الجوية على الجزيرة 2-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الشباب على الجزيرة 3-0 ومومباي سيتي على القوة الجوية 2-1.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.