الجمعة 18-10-2024
ملاعب

الشباب يواجه الجزيرة ،، تصريحات المدربين قبل اللقاء الإحتفالي للفريق السعودي

Shabab-Jazira-(5)


ملاعب - يتطلع نادي الشباب السعودي إلى تحقيق فوز جديد عندما يتقابل مع الجزيرة الإماراتي يوم الثلاثاء على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 

 


ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً مومباي سيتي الهندي مع القوة الجوية العراقي على ستاد الملك فهد الدولي.

ويتصدر الشباب ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من خمس مباريات، مقابل 7 نقاط للقوة الجوية و4 لكل من الجزيرة ومومباي، حيث ضمن الشباب الفوز بصدارة المجموعة والتأهل إلى دور الـ16.


وأكد ماريوس سوموديكا مدرب الشباب أنه يطمح في تحقيق انتصار جديد في هذه المباراة، وقال: المباراة المقبلة صعبة، خاصة وأنها المباراة الأخيرة، ونحن نريد أن ننهي المنافسة بقوة، ونحقق الفوز في هذه المباراة كي نرفع رصيدنا إلى 16 نقطة في دور المجموعات.

وكشف: سوف أقوم بإشراك التشكيلة الأفضل والأكثر جاهزية لخوض المباراة، هذه هي طريقتي في اللعب، حيث أنني أريد الفوز في كل مباراة، ولكن بالتأكيد قد يكون هناك تبديلات بسبب الحالة البدنية للاعبين.

وأوضح: نحن لا نقوم بعمل خاص في الدفاع، وسر نجاحنا في الجانب الدفاعي هو التنظيم الجيد في الفريق وذكاء اللاعبين والعمل الجماعي بين أفراد الفريق.. أنا أفكر دائماً في تطوير فريقي، وأريد أن أنقل للاعبين عقليتي في طريقتي باللعب وثقافة الانتصارات.

وقال اياغو سانتوس مدافع الشباب: أنا مستعد تماماً لهذه المباراة ومتحمس لخوضها، حيث نريد أن نحقق الفوز في هذه المباراة.

وأضاف: منذ قدوم المدرب سوموديكا إلى الفريق أعطانا قوة وثقة بالنفس، وكان هذا الأمر واضحاً بالنسبة لي شخصياً، وقد تحسن الفريق بشكل كبير في الجانب الدفاعي وحقق العديد من الانتصارات.

وتابع: حضور الجماهير كان يشكل دعم ومساندة لنا خلال المباراة، ودعم الجماهير مهم جداً خاصة من خلال الحضور إلى الملاعب، وأنا أشكر كل جماهير النادي.

من جهته قال مارسيل كايزر مدرب الجزيرة: سوف ننظر لهذه المباراة بطريقة مختلفة، حيث أننا سنعود للعب في الدوري بعد خمسة أيام، وبالتالي قد أقوم بعمل بعض التغييرات وأشرك بعض اللاعبين من الشباب لمنحهم خبرة اللعب أمام فريق كبير مثل الشباب.

وأردف بالقول: نحن لا نمتلك عدد كبير من اللاعبين الأجانب مثلما هو الحال بالنسبة لفريق الشباب، وأنا أتطلع لمشاهدة ماذا سيقدم لاعبونا الشباب في هذه المباراة.

وكشف: نريد أن نتأهل من جديد إلى دوري أبطال آسيا، حيث أننا استفدنا كثيراً من خلال خوض المباريات هنا.. النتائج التي حققناها في هذه البطولة لا تعني أننا فريق سيء، ولكن تأثرنا ببعض الظروف، ولم يكن لدينا تلك التشكيلة الواسعة.

وختم: الشباب كان الفريق الأفضل في هذه المجموعة، في حين أن الأندية الثلاثة الأخرى كانت متقاربة بشكل كبير.

 

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الشباب على مومباي 3-0 والقوة الجوية على الجزيرة 2-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الشباب على الجزيرة 3-0 ومومباي سيتي على القوة الجوية 2-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز الجزيرة على مومباي 1-0 وتعادل القوة الجوية مع الشباب 1-1، وشهدت الجولة الرابعة فوز الشباب على القوة الجوية 3-0 وتعادل مومباي مع الجزيرة 0-0، وشهدت الجولة الخامسة فوز الشباب على مومباي 6-0 والقوة الجوية على الجزيرة 3-2.

 



ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.