الأحد 08-09-2024
ملاعب

الزوراء العراقي يودع دوري أبطال اسيا

AFC-CHAMPIONS-LEAGUE-2022---Match


ملاعب - حصل نادي الشارقة الإماراتي على بطاقة التأهل لدور المجموعات عقب فوزه على الزوراء العراقي بفارق ركلات الترجيح 6-5 بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي يوم الثلاثاء على ستاد مدينة الشارقة، ضمن الدور التمهيدي الثاني من دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


في الوقت الأصلي تقدم الزوراء عبر هدف سعد عبد الأمير في الدقيقة 60، لكن الشارقة أدرك التعادل بواسطة خالد باوزير (89 من ضربة جزاء).

واستمر التعادل في الوقت الإضافي، ليلجأ الفريقين إلى ركلات الترجيح، حيث سجل الشارقة ست ركلات ناجحة، في حين سجل الزوراء خمس ركلات من ست محاولات.

وأكمل الزوراء المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد حارس المرمى جلال حسن في الدقيقة 120.


وتأهل الشارقة ليلعب في دور المجموعات ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه كل من الهلال السعودي والريان القطري والاستقلال الطاجيكي.

وضغط الشارقة من البداية، وسنحت له أكثر من فرصة من أجل افتتاح التسجيل خلال الشوط الأول.

ولكن الزوراء كان يخطف هدف التقدم عبر تسديدة اللبناني محمد قدوح من مسافة بعيدة والتي مرت قريبة بجوار القائم.

ورد الشارقة عبر انطلاقة كايو لوكاس في الجهة اليمنى الذي تقدم داخل المنطقة قبل أن يسدد كرة تصدى لها الحارس جلال حسن، ثم عاد كايو وهيأ الكرة أمام بيرنارد في موقف خطير لكنه لم يسيطر على الكرة قبل أن يتدخل الدفاع.

وحصل الشارقة على ضربة جزاء في الدقيقة 54 نتيجة تعرض غوستافو اليماو للإعثار داخل المنطقة، ولكن حارس الزوراء تألق في التصدي للركلة التي نفذها كايو.

وخطف الزوراء هدف التقدم بواسطة سعد عبدالأمير عبر ركلة حرة مباشرة نفذها متقنة لتعانق الشباك (60).

وضغط الشارقة في الدقائق المتبقية، ليسجل هدف التعادل في الوقت القاتل عبر ركلة جزاء نفذها هذه المرة خالد باوزير بنجاح رغم محاولات حارس الفريق العراقي (89).

في الوقت الإضافي واصل الفريق الإماراتي محاولاته الهجومية، وضاعت عليه فرصتين خطرتين بواسطة سالم صالح وكايو.

ومع طرد حارس الزوراء جلال حسن في الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني، عانى الفريق الذي استنفذ تبديلاته في ركلات الترجيح، ليحسم الشارقة الفوز.

وتنطلق منافسات دور المجموعات في منطقة الغرب اعتباراً من 7 نيسان/أبريل القادم، حيث يتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل ثلاثة أندية تحصل على المركز الثاني في مجموعات الغرب الخمس.