الإثنين 16-09-2024
ملاعب

موعد سحب قرعة دور المجموعات لبطولة دوري التحدي الآسيوي

66c335ac423604618c317abf


ملاعب -أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مراسم سحب قرعة دور المجموعات لبطولة دوري التحدي الآسيوي للموسم الجديد 2024-2025 في نسختها الأولى.

اضافة اعلان
 

وأكد الاتحاد الآسيوي في بيانه على أن مراسم قرعة دور المجموعات لبطولة دوري التحدي ستقام يوم الخميس المقبل في مقر الاتحاد بالعاصمة الماليزية كوالالمبور.

ومن المنتظر حضور كافة ممثلي الأندية المشاركة في البطولة خلال مراسم القرعة يوم الخميس المقبل.

وسيتم تطبيق مبدأ عدم وقوع فريقين من نفس الدولة في ذات المجموعة، كما سيتم استخدام برنامج قرعة خاص لمنع حدوث أي تعارض أو مواقف معقدة، وفقا لبيان الاتحاد الآسيوي.

 

وتشهد النسخة الأولى من البطولة القارية الجديدة من الفئة الثالثة للرجال مشاركة 18 فريقا، حيث سيتم توزيعهم على خمس مجموعات، ثلاثة منها تضم أربعة أندية من منطقة الغرب، واثنتان تضم كل منها ثلاثة أندية في منطقة الشرق.

ومن المقرر أن تقام منافسات دور المجموعات عبر التجمع بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، وذلك على مدار ثلاث جولات خلال الفترة من 26 أكتوبر إلى 2 نوفمبر.

وستسجّل ثلاثة أندية مشاركتها الأولى في إحدى بطولات الأندية الآسيوية، وهي أركاداغ التركماني، وفالكونز المنغولي، وبارو من بوتان.

ويتأهل إلى الدور ربع النهائي ثمانية أندية، من خلال صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثلاث بمنطقة الغرب إلى جانب أفضل فريقين حاصلين على المركز الثاني، في حين يتأهل الفريقين الحاصلين على المركز الأول في مجموعتي الشرق، بحيث تقام منافسات ربع النهائي من مواجهتي ذهاب وإياب في الفترة من 5 إلى 13 مارس 2025.

في المقابل تقام مباريات الدور قبل النهائي من مواجهتي ذهاب وإياب في الفترة من 9 إلى 17 أبريل 2025، على أن تقام المباراة النهائية يوم 10 مايو 2025.