الإثنين 01-07-2024
ملاعب

خارطة طريق النشامى الى كأس العالم 2026

fifa


ملاعب - أسدل الستار على المرحلة الثانية من التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، بنجاح منتخب النشامى بتحقيق صدارة المجموعة السابعة بعد الفوز المستحق على الاخضر السعودي بنتيجة 2-1.

اضافة اعلان
 

ويمتلك منتخب النشامى فرصة ذهبية للوصول إلى نهائيات كأس العالم 2026 بعد ان قدم اداء فني عال في المباريات التي لعبها بدور المجموعات ومن قبلها الظفر بالميدالية الفضية لبطولة أمم آسيا التي اقيمت في قطر.

 

خارطة طريق منتخب النشامى للتأهل لكأس العالم 2026:

سيتم تقسيم المنتخبات الـ18 المتأهلة بشكل عام إلى 6 مستويات، يضم كل منها 3 منتخبات، حسب أفضلية ترتيبها في التصنيف الأحدث للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

 

وبموجب القرعة التي ستسحب يوم الخميس الموافق 27 حزيران، سيتم توزيع المنتخبات المتأهلة على 3 مجموعات، تضم كل واحدة 6 منتخبات ستتواجه ذهابًا وإيابًا.


وفي نهاية المطاف سيصعد متصدر ووصيف كل مجموعة مباشرة إلى المونديال، بينما سيتحول الثالث والرابع إلى مرحلة رابعة من التصفيات.

 

وتشمل المرحلة الرابعة مجموعتين كل واحدة تضم 3 منتخبات، تتلاقى فيما بينها بنظام المواجهة الواحدة في مكان محايد، ويتأهل المتصدر من كل مجموعة للمونديال.


وسيخوض الثنائي الوصيف المرحلة الخامسة بمواجهة ذهابًا وإيابًا، والفائز سيخوض غمار الملحق العالمي بحثًا عن حسم مقعد مونديالي تاسع للقارة الصفراء.