الثلاثاء 02-07-2024
ملاعب

استنفار باكستاني تأهباً للمواجهة التاريخية مع السعودية

3


ملاعب - يسابق المسؤولون الرياضيون في باكستان الزمن للانتهاء من الترتيبات الخاصة في ملعب «جناح»، الواقع في العاصمة إسلام آباد، قبل احتضان المواجهة المرتقبة والتاريخية أمام المنتخب السعودي غدا الخميس ضمن الجولة الخامسة من تصفيات المرحلة الثانية المؤهلة لـ«كأس العالم 2026»، و«كأس آسيا 2027».

رغم أن المباراة لا تحمل في طياتها أهميةً كبيرةً لأصحاب الأرض، منتخب باكستان، إذ لم يظفر بأي نقطة بعد أن خسر مبارياته كافة، لكنه يبحث عن ظهور مثالي أمام المنتخب السعودي.

اضافة اعلان

وعانى استاد «جناح» من عمليات انطفاء للتيار الكهربائي بصورة متعددة خلال مباريات سابقة، إلا أن الترتيبات التي قام بها مسؤولون رياضيون في الأيام القليلة الماضية ستحد من ذلك، حسبما نشرت صحيفة «داون» الناطقة باللغة الإنجليزية.


ووفقاً لمصادر الصحيفة، فإنه سيتم أيضاً تركيب 250 مصباحاً وفق أحدث التقنيات والمعايير، مع إضافة مزيد من الأعمال والتغييرات في الملعب.


وراجت عديد من الأنباء عن إمكانية نقل المباراة إلى ملعب محايد؛ بسبب سوء درجة الإضاءة في الملعب، وهو ما يخالف اشتراطات ومتطلبات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وكذلك الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اللذين تقع المواجهة ضمن دائرتَي اختصاصاتهما؛ كونها تصفيات مشتركة.

 

ونقلت الصحيفة، عن مصدر مسؤول داخل مجلس الرياضة الباكستاني، أن توجيهات حكومية وصلتهم بشأن الانتهاء السريع من المتطلبات كافة، وتوفيرها؛ تجنباً لنقل المباراة إلى ملعب محايد.


وفيما يتعلق أيضاً بتحديثات ملعب «جناح» الباكستاني، فقد تم إنشاء غرف خاصة من الزجاج يبلغ عددها 3 غرف لكبار الشخصيات الذين سيحضرون المواجهة، كما تم إنشاء غرف تبديل ملابس جديدة في الملعب.


وفيما يخصّ التيار الكهربائي، فقد تم الانتهاء من الترتيبات كافة لضمان عدم انقطاعه في أثناء سير المباراة في السادس من يونيو، كما تمت إضافة 4 آلاف مقعد جديد لزيادة سعة الملعب إلى نحو 40 ألف متفرج.


وكان اتحاد كرة القدم الباكستاني، أعلن طرح تذاكر المواجهة المرتقبة أمام المنتخب السعودي. وذكر الاتحاد عبر موقعه على الإنترنت: «استعداداً لمواجهة مثيرة، في السادس من يونيو ستكون كل الأنظار متجهة إلى المواجهة المثيرة بين باكستان والسعودية ضمن تصفيات كأس العالم».


وأضاف الاتحاد الباكستاني: «يتجاوز هذا الحدث حدود الملعب، فهو يرمز إلى الوحدة والهوية والفخر بأمتنا، يتعلق الأمر باستخدام كرة القدم قوةً موحدةً، وإحياء شغف عشاق كرة القدم في جميع أنحاء باكستان، نحن ملتزمون بإنشاء تجربة مشجعين فريدة من نوعها تتجاوز الأهداف والمجد».