الخميس 24-10-2024
ملاعب

لدغة تورام تنقذ إنتر ميلان من فخ يونج بويز

image


ملاعب -خطف إنتر ميلان انتصارا ثمينا أمام مضيفه يونج بويز، بنتيجة (1-0)، في اللقاء الذي أقيم مساء الأربعاء، على ملعب سويس وانكدورف، بالجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا.
اضافة اعلان

سجل البديل ماركوس تورام هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 90+3، فيما أهدر ماركو أرناوتوفيتش ركلة جزاء لصالح الإنتر في الدقيقة 48.

ورفع النيراتزوري رصيده إلى 7 نقاط ليقفز للمركز السابع، بينما يظل يونج بويز دون أي نقطة بالمركز قبل الأخير.


البداية جاءت باهتة من الطرفين، حيث لم تسنح أي فرص في الدقائق الأولى من المباراة وسط انحصار اللعب في وسط الملعب.

وجاءت المحاولة الأولى في اللقاء بالدقيقة 18 لأصحاب الأرض، بعدما قطع حجام إلى الداخل ليسدد وتضرب بالدفاع وتغير اتجاهها نحو المرمى، لكن الحارس سومير أبعدها إلى ركنية.

هدد يونج بويز مرمى إنتر بمحاولة جديدة بالدقيقة 22، بعد عرضية ارتقى لها فيرجينيوس وحولها برأسية في المرمى، تألق فيها المدافع بافارد، الذي شتت الكرة لركنية من أمام خط المرمى لركنية.

وعاد أصحاب الأرض ليواصلوا سيطرتهم، ومن عرضية حجام من الناحية اليسرى، وصلت للقائم البعيد لتجد لاكومي ويسدد رأسية بالمرمى، تألق فيها سومير ومنع فرصة الهدف الافتتاحي.

التهديد الأول لإنتر جاء بعد مرور 31 دقيقة، بعد لمسة ممتازة من طارمي بالكعب، ليضع بيسيك في مواجهة المرمى منفردا بالحارس، لكن مدافع النيراتزوري سدد الكرة في جسد الحارس ليضيع فرصة الهدف الأول على الإنتر.

حصل إنتر على ركلة حرة نفذها باريلا بتمريرة عرضية داخل المنطقة، قابلها الظهير دومفريس برأسية علت العارضة.



لم يمر سوى دقيقة واحدة فقط على بداية الشوط الثاني، حتى حصل إنتر على ركلة جزاء بعد عرقلة دومفريس داخل المنطقة من قبل حجام.

وتقدم أرناوتوفيتش لتسديد الركلة لكنه فشل في إسكانها الشباك، بعدما سدد كرة على يسار الحارس، ليتألق الأخير ويتصدى لها ببراعة، لترتد ويتابعها دومفريس بتسديدة بالمرمى واصل بالموس تألقه ومنعها.

وأجرى سيموني إنزاجي مدرب إنتر، أولى تبديلاته مضطرا إخراج كارلوس أوجوستو الذي عانى من إصابة عضلية، ليدفع بفيديريكو ديماركو بدلا منه بالدقيقة 54.

مونتيرو اقترب من وضع يونج بويز في المقدمة بالدقيقة 60، لولا القائم الأيمن للإنتر الذي تصدى لتسديدة أرضية زاحفة، ليرد إنتر سريعا عبر البديل ديماركو، بتسديدة مرت بمحاذاة القائم الأيمن لبالموس.

وفي الدقيقة 71، حصل لاكومي على كرة بالجانب الأيسر ليدخل إلى الوسط ويطلق تسديدة صاروخية مرت أعلى عارضة الحارس سومير. 

وكاد البديل زيلينسكي أن يكسر جفاف المباراة في الدقيقة 75، بعدما استلم تمريرة عرضية من ديماركو، ليسدد الكرة من لمسة واحدة من حدود المنطقة وتمر بمحاذاة القائم الأيسر.

وأرسل قائد النيراتزوري لاوتارو، تسديدة صاروخية من خارج المنطقة، تألق بالموس لينقذ مرماه من فرصة هدف.

وأضاع ماليس فرصة قتل المباراة بتسجيل هدف قاتل بالدقيقة 84، بعدما مرت تصويبته إلى جوار قائم إنتر الأيسر.

زيلينسكي عاد ليهدر أخطر فرص اللقاء بعد تسديدة ديماركو التي ضربت بالدفاع وسقطت أمام البولندي وأمام المرمى، ليسدد كرة أعلى العارضة بالدقيقة 90.

وقتل الفرنسي ماركوس تورام، أصحاب الأرض بهدف قاتل بالدقيقة 90+3 وقبل دقيقة فقط من نهاية المباراة، بعد عرضية ديماركو داخل الستة ياردة، قابلها تورام بلمسة داخل الشباك من القائم القريب.