السبت 28-09-2024
ملاعب

دورتموند يثير غضب جمهوره بقرار غريب قبل نهائي دوري الأبطال

main_image665ace7266d34


ملاعب -أثار نادي بوروسيا دورتموند غضب قطاع كبير من جماهير الفريق قبل نهائي دوري أبطال أوروبا المرتقب اليوم ضد ريال مدريد.
اضافة اعلان

ويستضيف ملعب "ويمبلي" مباراة الفريقين في نهائي دوري أبطال أوروبا، موسم 2023/24.

وأعلن بوروسيا دورتموند، الجمعة، توقيعه على اتفاقية رعاية لمدة ثلاث سنوات مع شركة تصنيع الأسلحة راينميتال.

سيتم عرض شعار شركة الأسلحة على منتجات بوروسيا دورتموند المرخصة قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، وسيتم عرضه على لوحات إعلانات الملاعب وخلال المؤتمرات الصحفية، لكنه لن يظهر على قمصان اللاعبين.

وقال النادي الألماني إن الاتفاقية ستشهد حصول راينميتال على "استخدام مساحات إعلانية واسعة النطاق وحقوق التسويق وترتيبات الأحداث والضيافة في الملعب وعلى أرض النادي".

وهذه هي المرة الأولى التي يتفق فيها نادي من الدوري الألماني على رعاية مع شركة دفاع ألمانية.

يقع مقر شركة راينميتال في مدينة دوسلدورف الألمانية، وتعتبر أكبر شركة مصنعة للذخيرة في أوروبا، وتنتج مجموعة متنوعة من المركبات القتالية المدرعة والطائرات القتالية بدون طيار.

وأوضحت مجموعة مشجعي بوروسيا دورتموند الرسمية، حسبما جاء عبر شبكة "ذا أثلتيك" العالمية، أنه على الرغم من أنها أجرت حوارًا مع النادي قبل الإعلان، إلا أنها أعربت عن مخاوفها ومعارضتها لأي اتفاق، ونفت الاقتراحات بإجراء تصويت حول هذه المسألة.

وطالبت جمعية السلام الألمانية - وهي مجموعة سلمية مديرها الإداري مايكل شولز فون جلاسر من مشجعي بوروسيا دورتموند - بأن ينهي النادي الاتفاقية.

وقال شون جلاسر: "مصدوم للغاية، لم أكن أتوقع أبدًا أن يفكر النادي في الدخول في شراكة مع شركة أسلحة"، وأضاف أنه شعر بالإهانة "كمشجع لدورتموند وناشط سلام".