الجمعة 20-09-2024
ملاعب

آرسنال يكتفي بنقطة أمام أتالانتا

634777


ملاعب -اكتفى آرسنال بنقطة في بداية مشواره بمسابقة دوري أبطال أوروبا، بتعادله مع مضيفه أتالانتا بطل الدوري الأوروبي 0-0 مساء الخميس.
اضافة اعلان

ولم يقدم الفريقان ما يشفع لهما الخروج بنقاط المباراة الثلاث، وأهدر أتالانتا ركلة جزاء في الشوط الثاني نفذها ماتيو ريتيجي.

وشهدت تشكيلة آرسنال الأساسية، عودة الألماني كاي هافيرتز لخط الوسط، لتعويض غياب قائد الفريق، الصاب مارتن أوديجارد، ليشغل البرازيلي جابرييل جيسوس مركز المهاجم الصريح.


وبدأ آرسنال المباراة مهاجما، فمرر لاعب وسطه توماس بارتي الكرة إلى الجناح الأيمن بوكايو ساكا، الذي هيأ الكرة للتسديد، لكنه محاولته ارتدت من الدفاع في الدقيقة الخامسة.

وخط هافيرتز الكرة قبل أن يتقدم بها ويسدد بعيدا عن المرمى في الدقيقة السابعة، واحتسب الحكم ركلة حرة لصالح الفريق الإنجليزي، انبرى ساكا لتنفيذ لكن الحارس ماركو كارنيسيسكي أبعد الكرة ببراعة في الدقيقة الرابعة عشرة.

ووصلت الكرة إلى جيسوس من رمية تماس، ليغمز الكرة ناحية جابرييل مارتينيلي الذي سدد فوق المرمى قبل أن يفقد توازنه بالدقيقة الثامنة عشرة.

وسنحت أول فرضة خطيرة لأتالانتا في الدقيقة 29، عندما مرر ريتيجي كرة ذكية ناحية تشارلي دي كيتيلايري، بيد أن محاولة الأخير استقرت في المدرجات.

وأمر الحكم بمواصلة اللعب عند سقوط روجيري أتلانتا في منطقة جزاء آرسنال بعد لعبة مشتركة مع المدافع الفرنسي ويليام ساليبا في الدقيقة 38.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لأتالانتا مع بداية الشوط الثاني، بعد تعرض لاعبه إيدرسون للإعثار من قبل بارتي، وانبرى ريتيجي لتنفيذ الكرة، لكن الحارس الإسباني دافيد رايا تصدى بها، قبل أن ينهض سريعا ويطير لإبعاد متابعة اللاعب ذاته في لقطة أسطورية بالدقيقة 51.

ودخل جورجينيو ولياندرو تروسارد إلى تشكيلة آرسنال بدلا من بارتي وجيسوس، فيما عزز أتلانتا تشكيلته عبر الزج بالجناح الكولومبي المخضرم خوان كوادرادو.

ومن ركلة ركنية، وصلت الكرة عند القائم البعيد ناحية هافيرتز الذي مررها برأسه داخل منطقة الست ياردات، بيد أن الظهير بن وايت عجز عن متابعة الكرة في المرمى بالدقيقة 62.

وشق كوادرادو طريقه في الناحية اليسرى، قبل أن يطلق تسديدة مقوسة علت مرمى آرسنال في الدقيقة 67.

وأشرك مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا، كل من ريكاردو كالافيوري ورحيم سترلينج، وجرب كوادرادو حظه بتسديدة جديدة، مرت بجانب مرمى الفريق اللندني في الدقيقة 75.

وتلقى سترلينج تمريرة من هافيرتز، قبل أن يمررها بطريقة ماكرة إلى مارتينيلي الذي ضل طريق المرمى من موقف مريح في الدقيقة 77.

ورغم التبديلات في صفوف الفريق، لم تسفر الدقائق العشر الأخيرة عن جديد، ليكتفيان بالتعادل 0-0.