الإثنين 16-09-2024
ملاعب

دورتموند يضم مدافع مانشستر سيتي

Downloader.la-65607893177a8


ملاعب -أعلن نادي بوروسيا دورتموند، اليوم السبت، انضمام الظهير الأيمن البرازيلي يان كوتو، قادما من مانشستر سيتي.
اضافة اعلان

وحسبما أفاد النادي الألماني عبر شبكات التواصل الاجتماعي، فإن صاحب ال22 عاما حصل بالفعل على "تصريح تدريب" من مانشستر سيتي، رغم أنه "من الناحية القانونية، لم يجر إتمام صفقة الانتقال بعد".

وستصبح عملية انضمام كوتو، الذي لعب الموسمين الماضيين لصالح جيرونا على سبيل الإعارة، رسمية بمجرد حسم التفاصيل النهائية، في صفقة قيمتها نحو 25 مليون يورو، بالإضافة إلى 5 ملايين أخرى في صورة متغيرات، وعقد مدته 5 سنوات، حسبما أفاد النادي الألماني.


وبعد اجتيازه الفحص الطبي للنادي، انضم يان كوتو لتدريبات الفريق الألماني، في نفس اليوم الذي أعلن فيه دورتموند أيضا رحيل المهاجم نيكلاس فولكروج، الذي يتفاوض على رحيله إلى وست هام.

وتأهل يان كوتو في صفوف ناشئين كورتيبا البرازيلي، وانضم إلى السيتي في سن 18 عاما، لكنه لم يشارك معه في أي مباراة رسمية وظل يلعب على سبيل الإعارة طوال السنوات الأربع الماضية بين سبورتينج دي براجا، وجيرونا على فترتين مختلفتين.

وفي الموسم الماضي مع جيرونا، تألق كواحد من أفضل لاعبي مركز الظهير الأيمن في الدوري الإسباني وساهم بشكل حاسم في وصول الفريق الكتالوني للمركز الثالث ومن ثم تأهله لدوري أبطال أوروبا.

وقاد أداؤه الجيد في الفريق الإسباني إلى استدعائه للمنتخب البرازيلي، الذي ظهر معه لأول مرة العام الماضي وخاض بطولة كوبا أمريكا الأخيرة التي أقيمت في الولايات المتحدة.