الجمعة 20-09-2024
ملاعب

تين هاج يفقد مساعده لصالح جامايكا

image-4


ملاعب -قرر المدرب الخبير ستيف ماكلارين، ترك منصبه كمساعد رئيسي لمدرب مانشستر يونايتد إريك تين هاج، للإشراف على المنتخب الجامايكي.
اضافة اعلان

وكان ماكلارين ضمن الجهاز الفني في مانشستر يونايتد منذ عودته إلى النادي في العام 2022، لكنه اختار المغادرة مجددا لاستلام مهمة تدريب جامايكا خلفا للمدرب السابق هيمار هالجريمسون.

وترك المدرب الأيسلندي منصبه في وقت سابق من هذا الشهر، وتم تعيينه منذ ذلك الحين مدربا لجمهورية أيرلندا.




وأكدت جامايكا تعيين ماكلارين في بيان جاء فيه: "تم تعيين ستيفن مكلارين كمدرب رئيسي لفريق ريجي بويز (لقب المنتخب الجامايكي)".

وفي الوقت نفسه، قال رئيس الاتحاد الجامايكي لكرة القدم مايكل ريكيتس: "نحن على ثقة من أننا اتخذنا القرار الصحيح ونتطلع إلى أن يقود أمتنا نحو التأهل إلى كأس العالم 2026".

من جانبه قال ماكلارين: "أنا فخور للغاية ومتحمس لتولي منصب المدرب الرئيسي لمنتخب جامايكا، لم أتردد في قبول منصب يناسبني بشكل مثالي في هذه المرحلة من مسيرتي المهنية".

ويتمتع ماكلارين البالغ من العمر 63 عاما، بخبرة على الصعيد الدولي، بعدما سبق له تدريب المنتخب الإنجليزي، قبل أن تتم إقالته بعد فشله في التأهل إلى يورو 2008، لكنه معروف أكثر بشغله مكانا في جهاز مانشستر يونايتد الفني خلال وجود المدرب الأسطوري السير أليكس فيرجسون.