الأحد 08-09-2024
ملاعب

تين هاج يحبط جماهير يونايتد: نحن بعيدون عن الألقاب الكبرى

received_1041107800647698


ملاعب -اعترف مدرب مانشستر يونايتد إريك تين هاج، بأن رالف رانجنيك، المدرب السابق للفريق، كان محقا في قوله إن النادي بحاجة إلى "جراحة اللقلب المفتوح"، وادعى أن يونايتد ما زال "بعيدا جدا عن الفوز بالألقاب".
اضافة اعلان

وتولى رانجنيك المسؤولية خلفا لأولي جونار سولسكاير على أساس مؤقت، وقاد يونايتد إلى المركز السادس و58 نقطة في الموسم 2021-2022، وغالبا ما كان يوضح عيوب النادي بطريقة صريحة، وزعم ذات مرة أن الفريق متأخر بست سنوات عن ليفربول.

وصرح رانجنيك، إن المشكلات كانت عميقة جدا في أولد ترافورد لدرجة أن هناك حاجة إلى تغييرات هيكلية كبيرة من الأعلى إلى الأسفل، مضيفا: "لا يكفي إجراء بعض التعديلات الطفيفة.. أشياء تجميلية. في الطب يمكن القول بأن هذه عملية قلب مفتوح".

وفي مقابلة مع صحيفة "ألخمين داخبلاد" الهولندية، اعترف تين هاج بأن رانجنيك، الذي قاد النمسا في بطولة أوروبا 2024، كان على حق، وأن معايير يونايتد لا تزال غير عالية بما فيه الكفاية.

وقال تين هاج: "كان رانجنيك على حق تماما. لقد عملنا بجد على ذلك لمدة عامين، لكنه قال ذلك بشكل صحيح.. إنها عملية شاملة ومعقدة للغاية".

وأضاف: "كنت أعلم عندما بدأت أنها ستكون مهمة صعبة. هناك الكثير من الناس الذين نصحوني، لويس فان جال منهم أيضا".

وتابع: "نريد أن يعود هذا النادي إلى ما كان عليه قبل أكثر من عقد من الزمن، إلى ناد يفوز بالدوري الإنجليزي الممتاز، ويمكنه الفوز بدوري أبطال أوروبا. أعتقد أننا بعيدون جدا عن ذلك".

وواصل: "أعتقد أننا اتخذنا خطوات منذ ذلك الحين، وإلا لما فزنا بلقبين. لكننا لم نصل بعد إلى حد تصل فيه "ثقافة الفوز إلى جميع النواحي. ما تزال معاييرنا وقيمنا بحاجة إلى الارتقاء".

كما انتقد تين هاج عقلية مجموعة اللاعبين التي ورثها، مضيفا: "لم أشعر بالصدمة. لكن الثقافة والعقلية لم تكن جيدة حقا. للفوز وتحقيق أعلى مستوى من الأداء كل أسبوع، كان علينا تغيير الكثير".