الثلاثاء 22-10-2024
ملاعب

توتنهام هوتسبير ضد إيبسويتش تاون

large


ملاعب -في مساء يوم الأحد الموافق العاشر من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، يواجه فريق توتنهام هوتسبير تحديًا جديدًا في مسيرته بالدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" هذا الموسم، في إطار سعيه للحصول على مركز بين الأربعة الكبار في الترتيب، وذلك حينما يستضيف نظيره إيبسويتش تاون ضمن منافسات الجولة الحادية عشرة، على ملعبه في مدينة لندن.
اضافة اعلان

ويواصل توتنهام هوتسبير سعيه بقيادة مدربه الأسترالي أنجي بوستيكوجلو، لضمان مكانة مميزة بين الكبار محليًا في الدوري الإنجليزي، وأوروبيا في مسابقة الدوري الأوروبي بنظامها الجديد، ولكن في البريميرليج يدخل السبيرز في منافسة مشتعلة مع مجموعة من الأندية التي تسعى إلى نفس المكانة خلف مانشستر سيتي وليفربول وآرسنال "الثلاثي المرشح لمراكز المقدمة"، مثل: تشيلسي وأستون فيلا ونيوكاسل ومانشستر يونايتد.

لذلك تكون المباريات الأكثر أهمية هي التي يخوضها الفريق ضد فرق مؤخرة الترتيب مثل إيبسويتش تاون، وذلك لأن فقدان أية نقاط في تلك المواجهات يعطل الفريق كثيرًا في منافسة الأندية الأخرى التي تنافسه على المراكز المتقدمة، فضلا عن خوض الفريق مواجهات مباشرة مع منافسيه المباشرين، ولهذا السبب يأمل بوستيكوجلو ألا يفرط الفريق في أي نقطة في هذه المباراة خاصة وأنها تقام على ملعبه في لندن وبين جماهيره.

أما إيبسويتش تاون فهو يضع هدفًا واحدًا نصب أعينه في جميع مبارياته هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، وهو الخروج ولو بنقطة واحدة في كل مواجهة، وذلك من أجل الهدف الأشمل الذي يتمثل في بقاء الفريق في البريميرليج وعدم هبوطه مرة أخرى إلى دوري البطولة "شامبيونشيب"، لذلك ستكون المباراة مليئة بالندية من الجانبين، وسيكون الحصول على تذاكر مباراة توتنهام هوتسبير وإيبسويتش تاون، ضمانًا كافيًا لمشاهدة مباراة ممتعة وقضاء تجربة رائعة.

آخر الأخبار

عانى توتنهام ومدربه الأسترالي من بعض الغيابات المؤثرة في انطلاقة الفريق هذا الموسم، ولكن يبقى أبرز غياب هو البرازيلي ريتشارليسون الذي لم يلعب مع الفريق أي مباراة منذ بداية الموسم، وبخلاف ذلك غاب أيضا دومينيك سولانكي مهاجم الفريق المنتقل حديثًا من بورنموث عن بعض المباريات في بداية الموسم لكنه عاد بعد تعافيه، وغاب كذلك قائد الفريق ونجمه الكوري الجنوبي سون هيونج مين عن مباراة توتنهام أمام مانشستر يونايتد في الجولة السادسة، والتي فاز فيها الفريق رغم غيابه بثلاثية نظيفة (3-0).

وبدأ توتنهام مسيرته في الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بالتعادل أمام ليستر سيتي العائد مجددًا إلى البريميرليج بعد قضاء موسم في منافسات دوري البطولة الإنجليزية "شامبيونشيب"، وفشل توتنهام في الحفاظ على تقدمه بالهدف الذي سجله الظهير الأيمن الإسباني بيدرو بورو في الشوط الأول، وسقط في فخ التعادل، بعدما نجح المهاجم المخضرم جيمي فاردي في تسجيل هدف التعادل لمصلحة ليستر سيتي في الشوط الثاني.

وانتعش السبيرز في المباراة الثانية أمام إيفرتون، وفاز عليه برباعية نظيفة (4-0)، وتألق في هذه المواجهة قائد السبيرز الكوري الجنوبي سون هيونج مين الذي كان قاب قوسين أو أدني من تسجيل الهاتريك لكنه اكتفى بتسجيل هدفين وصناعة آخر، إلا أن توتنهام لم يهنأ بتلك الانتفاضة كثيرًا، وسقط بعد ذلك مهزومًا في الجولتين الثالثة والرابعة.

وخسر توتنهام أولا في ملعب نيوكاسل خارج الديار، بهدفين مقابل هدف وحيد (1-2)، وفي الجولة الرابعة سقط مجددًا على أرضه وبين جماهيره بهدف نظيف أمام آرسنال في ديربي شمال لندن، ثم عاد إلى الانتصارات مجددًا في الجولة الخامسة أمام برينتفورد وفاز بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد (3-1).

وحققت كتيبة بوستيكوجلو بعد ذلك أكبر انتصاراتها أمام مانشستر يونايتد في الجولة السادسة، بعدما سحق الفريق الشياطين الحمر بثلاثة أهداف نظيفة (3-0)، سجلها بيرنان جونسون وديان كولوسيفسكي ودومينيك سولانكي. وفي الانطلاقة الأوروبية لتوتنهام فاز الفريق على كارباغ أغدام الأذربيجاني بثلاثة أهداف نظيفة (3-0)، سجلها كل من بيرنان جونسون وباب سار، وسولانكي.

على الجانب الآخر، واجه إيبسويتش تاون اختبارات صعبة للغاية في بداية موسمه بالدوري الإنجليزي، تحت قيادة مدربه الأيرلندي كيران ماكينا، حيث سقط خاسرًا في أول مباراتين أمام ليفربول (0-2)، ثم مانشستر سيتي (1-4)، ولكنه أكمل بعد ذلك 4 جولات من دون أي هزيمة، وتعادل في جميع مبارياته أمام كل من: فولهام (1-1)، وبرايتون (0-0)، وساوثهامبتون (1-1)، وأستون فيلا (2-2)، ليؤكد الفريق أنه عازم على البقاء، وأنه لن يكون صيدًا سهلا لجميع فرق البريميرليج.

ويدخل توتنهام هذا اللقاء وهو يدرك جيدًا هذه الحقيقة بأن منافسه لن يكون لقمة سائغة، ومن المتوقع أن يدفع بوستيكوجلو بقوته الضاربة من أجل حسم المباراة، كما أن تذاكر مباراة توتنهام هوتسبير ضد إيبسويتش تاون، ستشهد إقبالا كبيرًا للغاية من جانب جماهير الفريقين وخاصة السبيرز من أجل دعم الفريق من الملعب.

التشكيلة المتوقعة لمباراة توتنهام هوتسبير ضد إيبسويتش تاون

يفضل مدرب توتنهام أن يلعب بطريقة 4-3-3 في أغلب الأحوال، ومن المتوقع أن يدفع بوستيكوجلو بالتشكيلة التالية في مواجه إيبسويتش تاون: فيكاريو، بورو، روميرو، فان دي فين، أودوجي، ماديسون، بينتانكور، بيسوما، سون، سولانكي، فيرنر.

بينما اعتاد ماكينا على اللعب بطريقة 4-2-3-1، ومن المتوقع أن يبدأ المباراة ضد توتنهام بتشكيلة على النحو التالي: موريك، ديفيز، غريفز، أوشي، توانزيبي، فيليبس، سام مرسي، كلارك، أوماري، أوغبيني، ديلاب.

التوقعات

سيحاول إيبسويتش تاون أن يسير على نفس النهج الذي يتبعه في محاولة الخروج ولو بنقطة واحدة في كل مباراة يخوضها في الدوري الإنجليزي، ولكن مهمته ستكون صعبة للغاية هذه المرة، فهو يواجه فريقًا يعتاد على الضغط العالي واللعب الهجومي والاستحواذ على الكرة طوال التسعين دقيقة، لذلك من المتوقع أن يفوز توتنهام هوتسبير في تلك المواجهة.

توتنهام هوتسبير 2 - 0 إيبسويتش تاون