الأربعاء 23-10-2024
ملاعب

برباتوف: الرقم 7 يحدث فارقا مع رونالدو

138-234643-cristiano-ronaldo-manchester-united-sgurt_700x400


ملاعب - وكالات 

 

يعتقد نجم مانشستر يونايتد السابق ديميتار برباتوف أن كريستيانو رونالدو لديه المبررات المقنعة لطلب ارتداء القميص رقم 7 مجددا في النادي الإنجليزي.
 
وعاد البرتغالي رونالدو إلى صفوف مانشستر يونايتد قادما من يوفنتوس، بعد غياب دام 12 عاما عن الفريق، عقب انتقاله إلى ريال مدريد العام 2009.
 
وارتدى رونالدو الرقم 7 في أغلب فترات مسيرته، وبات بمثابة علامة تجارية له، علما بأنه فاز مع هذا الرقم بعدد كبير من الألقاب مع يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس والمنتخب البرتغالي.
 
وأعلن مانشستر يونايتد أن رونالدو سيعود لارتداء القميص 7 الذي كان بحوزة الأوروجوياني إدينسون كافاني، ويعترف برباتوف بأنه رأى في السابق زملاءه في الفريق "يتشاجرون" على أرقام القمصان بسبب الخرافات "السخيفة".
 
وأوضح برباتوف، زميل رونالدو في يونايتد في خلال الموسم 2008-2009، إن ارتداء الرقم الصحيح يمكن أن يحدث فرقًا في بعض الأحيان على أرض الملعب.
 
وردا على سؤال عما إذا كان اللاعبون يهتمون حقا بالرقم الموجود على ظهورهم، قال برباتوف في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا صن": "هل أنت مؤمن بالخرافات؟ الشيء نفسه ينطبق على لاعبي كرة القدم. الرقم يلعب دورًا كبيرا في حياة لاعب كرة القدم. في حالة رونالدو، فهو مرتبط جدًا بالرقم 7".
 
وأضاف: "هذا الرقم حقق له نجاحًا كبيرًا على مدار الـ 12 عامًا الماضية. حتى لو لم يرتد الرقم 7، فسيكون اللاعب نفسه لأن الرقم لا يلعب عوضا عنه، لكن في بعض الأحيان نفكر بهذه الطريقة كلاعبين. أنت تريد هذا الرقم المحدد. لطالما أردت رقم 9 عندما كنت ألعب، خصوصا في توتنهام، وكنت أرتدي أيضًا رقم 10 عندما كنت ألعب كرة القدم في دوري أبطال أوروبا. إنه أمر مهم".
 
وتابع: "يبدو الأمر سخيفًا في بعض الأحيان. يمكن للاعبين القتال على الأرقام. أحدهما سيقول.. أريد هذا الرقم، والآخر يقول.. لا، إنه ملكي بالفعل، ولن أتخلى عنه لك. تقاتل لتحقيق الأمر، لكن بالنسبة لبعض اللاعبين، هذا أمر مهم حقًا".

اضافة اعلان