الأحد 07-07-2024
ملاعب

الكشف عن سرقة قطعتين من كأس الدوري الإنجليزي

202461961232528R4


ملاعب - كشفت صحيفة ذا صن البريطانية عن سرقة قطعتين من كأس "البريميير ليغ" خلال حملة ترويجية.

قالت الصحيفة إن الكأس الشهيرة الخاصة بمسابقة الدوري الإنجليزي، تم سرقة جزأين منها من جانب بعض اللصوص، وذلك في بلجيكا قبل عامين.

اضافة اعلان
 

وأوضحت: "تم الكشف مؤخراً عن أنه تم استبدال جزأين من الكأس البالغ قيمتها 250 ألف جنيه إسترليني لتعويض القطعتين اللتين تمت سرقتهما".
وأضافت: "تم وضع القاعدة الفضية والتاج الذهبي للكأس في كيس منفصل عن الجسم الرئيسي، وهو ما أزاله اللصوص".
وتابعت: "يتم إنشاء كأسين فقط في كل موسم، أحدهما يحتفظ به الفائز باللقب في مسابقة ذلك العام والآخر يبقى مع هيئة الدوري الإنجليزي الممتاز ويتم الترويج له في جميع أنحاء العالم".
وواصلت: "تعد بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز واحدة من أكثر الجوائز شهرة في عالم الرياضة، وبالتالي فهي تحمل قيمة كبيرة وجذابة، حيث إن شعبيتها العالمية كبيرة لدرجة أن أجزاء من كأس الدوري الإنجليزي الممتاز سُرقت أثناء جولة الجائزة في جميع أنحاء أوروبا".
وأشارت إلى أنه يتم التأمين على كلا القطعتين الفرديتين الفريدتين بمبلغ 250 ألف جنيه إسترليني في حالة حدوث شيء كهذا، ولكن هذه هي المرة الأولى التي تتم فيها سرقة جائزة الأندية الكبرى لكرة القدم الإنجليزية على الإطلاق.
وأردفت: "يُزعم أن اللصوص الذين أصبحوا المالكين الجدد لقطعة المجوهرات الحصرية ربما لم يدركوا ما كانوا يسرقونه في اللحظة الانتهازية، ولا يزال الأمل في العثور على القطعة المفقودة ضئيلاً، والنتيجة الوحيدة هي أنها قد تم صهرها بالفعل ونقلها".
واختتمت: يتم تصنيع كأس الدوري الإنجليزي الممتاز بواسطة شركة Asprey London للمجوهرات الفاخرة، مع القاعدة المفقودة التي تحتوي على "أحجار الملاكيت الخضراء ويزن 15.9 كجم، أما ما تبقى من الكأس بما في ذلك التاج مصنوع مما وصفته الشركة بأنه أعلى جودة من الفضة الاسترليني والفضة المذهبة، بينما كان لا بد من تصنيع القطع المتطابقة للجزء الأصلي من المسروقة من قبل الشركة وتركيبها على الكأس دون أي مشاكل قبل تسليمها إلى مانشستر سيتي".