الإثنين 16-09-2024
ملاعب

مسار خطير.. ماذا ينتظر إنريكي وباريس في سبتمبر؟

لويس-إنريكي


ملاعب -يترقب لويس إنريكي المدير الفني لباريس سان جيرمان، ولاعبوه، تحديات صعبة واختبارات قوية على مدار شهر سبتمبر/ أيلول الجاري.


اضافة اعلان
انطلق العملاق الباريسي الفائز بالثلاثية المحلية في الموسم الماضي بنتائج مميزة بعدما فاز على لوهافر 1/4 واكتسح مونبلييه بسداسية دون رد في أول جولتين من "الليج وان".

ويخوض بي إس جي خلال الشهر الجاري 5 مواجهات محفوفة بالمخاطر، تتخللها أول فترة للتوقف الدولي، حيث يضع إنريكي يده على قلبه، ترقبا لمصير نجوم الفريق مع منتخبات بلادهم، خاصة المغربي أشرف حكيمي والثنائي الفرنسي عثمان ديمبلي وبرادلي باركولا رئتي الهجوم، وكذلك الثنائي البرتغالي جواو نيفيز وفيتينيا.


ويعد فيتينيا أهم لاعبي باريس في الموسم الماضي وفقا لتأكيدات المدرب الإسباني، بينما توهج نيفيز بأربع تمريرات حاسمة في أول مباراتين بعد انضمامه من بنفيكا البرتغالي هذا الصيف.

أما ديمبلي وباركولا، فهما من الركائز الأساسية التي يأمل لويس إنريكي أن تحقق توقعاته حيث يستهدف المدرب الإسباني 4 لاعبين يسجل كل منهم 12 هدفا في الموسم لتعويض رحيل كيليان مبابي نجم الفريق وهدافه التاريخي.

وسيبدأ الفريق الباريسي مواجهاته في سبتمبر/ أيلول باختبار من العيار الثقيل الليلة، عندما يحل ضيفا على ليل في مباراة وصفها إنريكي بأنها بنكهة دوري الأبطال، لكون منافسه يشارك في البطولة القارية العريقة هذا الموسم.

وبعد العودة من التوقف الدولي سيخوض سان جيرمان مباراتين على ملعبه حديقة الأمراء أولهما يوم 15 سبتمبر/ أيلول أمام بريست ثالث الترتيب في الموسم الماضي والذي سيشارك أيضا في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وبعدها بثلاثة أيام سيبدأ بي إس جي مسار الموت في مشواره بدوري الأبطال بمواجهة جيرونا ضمن منافسات الجولة الأولى من مرحلة الدوري.

وفي اختبار جديد خارج ملعبه سيحل باريس سان جيرمان ضيفا على ريمس يوم 22 سبتمبر/ أيلول ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري.

ويختتم إنريكي ولاعبوه مشوارهم في الشهر الجاري بمواجهة قوية على ملعبه ضد رين يوم 29 سبتمبر/ أيلول على ملعب حديقة الأمراء ضمن منافسات بطولة الدوري.

وما ينذر بأن إنريكي أمام اختبارات صعبة في الدوري الفرنسي أن منافسيه الأربعة ليل وبريست وريمس ورين تسببوا في ضياع 8 نقاط على الفريق الباريسي بسبب 4 تعادلات في مشواره ببطولة الدوري في الموسم الماضي.