الخميس 19-09-2024
ملاعب

ليفركوزن يستهدف قائمة عظماء السوبر الألماني

image


ملاعب -يستهل باير ليفركوزن حامل لقب الثنائية المحلية الموسم الماضي، موسمه الجديد بمواجهة شتوتجارت وصيف "البوندسليجا" على ملعب باي أرينا، اليوم السبت في السوبر الألماني.

اضافة اعلان
وقدم ليفركوزن مستويات لافتة للنظر الموسم الماضي بالتتويج بلقبي الدوري والكأس دون خسارة أي مباراة، باستثناء هزيمة واحدة أمام أتالانتا في نهائي الدوري الأوروبي.

ولم يخسر ليفركوزن في آخر 40 مباراة في الدوري والكأس، ولكنه عانى الموسم الماضي في مواجهات شتوتجارت بالتعادل أمامه ذهابًا وإيابًا في الدوري، ولكنه فاز عليه بخماسية في ملحمة بربع نهائي كأس ألمانيا.

وتأتي طفرة شتوتجارت وإنهاء الدوري في المركز الثاني الموسم الماضي، بعد 12 شهرًا فقط من خوض الفريق مباراة فاصلة لتفادي الهبوط للدرجة الثانية، ولكن رحل عن الفريق هذا الموسم بعض من نجومه في الموسم الماضي من فالديمار أنتون وسيرهو جيراسي وهيروكي إيتو.

أرقام المباراة

يتواجه ليفركوزن وشتوتجارت للمرة الأولى في السوبر الأولى منذ إعادة تقديم المسابقة من جديد في عام 2010.

ونجح تشابي ألونسو، المدير الفني لليفركوزن، في الفوز بلقبين في السوبر الألماني عندما كان لاعبًا في صفوف بايرن، ويبحث عن التتويج باللقب للمرة الأولى كمدرب.

وسجل روبرت أندريش، متوسط ميدان باير ليفركوزن، 6 أهداف الموسم الماضي في جميع المسابقات، من بينهم هدفين أمام شتوتجارت.

وبدوره سجل كريس فوهريتش في جميع المباريات الثلاث التي خاضها أمام ليفركوزن الموسم الماضي سواء في الدوري أو الكأس.

ونجح أونداف في تسجيل 18 هدفًا لشتوتجارت في "بوندسليجا" الموسم الماضي، وهو أكثر من عدد الأهداف التي سجلها هداف ليفركوزن فيكتور بونيفاس (14).

وتوج بلقب السوبر بطل الدوري الألماني في 15 مناسبة مقابل 9 مرات لبطل الكأس، ولم يتوج ليفركوزن باللقب من قبل، وسيصبح النادي التاسع الذي يتوج به في حال فوزه اليوم.

ويحمل البايرن الرقم القياسي كأكثر من توج بالسوبر الألماني بواقع 10 مرات، مقابل 6 مرات لبوروسيا دوروتموند، و3 مرات لفيردر بريمن، ومرة واحدة لكل من كايرزسلاوترن وشالكة ولايبزيج وشتوتجارت وفولفسبورج.

ويعد روبرت ليفاندوفسكي الهداف التاريخي للسوبر الألماني برصيد 7 أهداف ويأتي من بعدها توماس مولر برصيد 5 أهداف.