الأحد 08-09-2024
ملاعب

شاهين: دورتموند حلم أي مدرب.. وأتطلع لهذا اليوم

722421


ملاعب -تحدث نوري شاهين مدرب بوروسيا دورتموند عن توليه قيادة الفريق خلفا لإدين تيرزيتش، ورؤيته للعمل مع الثنائي الهجومي نيكلاس فولكروج وسيرهو جيراسي.
اضافة اعلان


وقال شاهين في حواره مع "سكاي ألمانيا" عن كونه مدرب الظل للمدرب السابق إدين تيرزيتش: "أعرف بشأن التكهنات حول مدربي الظل، بالطبع تدريب بوروسيا دورتموند هو حلم أي مدرب".

وتابع: "في آخر 6 أشهر أثبت ذلك، وإدين أفضل من يحكم على ذلك لأني قدمت أفضل ما لدي والتزمت بصورة تامة تجاه الفريق".

وأضاف: "لقد أخبرته منذ البداية بأنني لا أريد لعب دور المدرب المساعد طوال حياتي، هذا ليس الدور الذي سيرافقني في الأعوام الـ10 أو الـ15 المقبلة".

وبالنظر إلى أهمية نيكلاس فولكروج للفريق صرح: "تواصلنا معه كثيرا هذا الصيف، وقد كان زميلي في بريمن ويعرف شعوري تجاهه وكيف أقدره".

وأكد: "ما نريده امتلاك أفضل فريق ممكن ونيكلاس فولكروج وسيرهو جيراسي سيلعبان دورا مركزيا في خططي".

وتابع: "أحتاج إلى شخصيات تطلب الكرة تحت الضغط، وتكون لها قيمة في غرف الملابس عندما لا تكون الأمور جيدة، وأتوقع من نيكلاس القيام بذلك رفقة الآخرين".

وتطرق إلى حديثه مع سيرهو جيراسي فقال: "كان جيدا وصادقا، انتظرت فتى متفتحا وصادقا، وكنت سعيدا للغاية في لحظة توقيعه لنا".

وأكد: "هو لاعب مختلف عن فولكروج وموكوكو وأديمي، لديه شيء مختلف ويطلب الحصول على الكرة ويتواصل بشكل جيد مع لاعبي الأطراف والعمق".

وزاد: "وبإمكانه تسجيل كل أنواع الأهداف، علينا استغلال جودته فهو واحد من أبرز اللاعبين في الدوري".

وعلق على بقاء إيمري تشان قائدًا للفريق: "ليس من المهم الحديث عن شارة القيادة مع وجود أكثر من 10 لاعبين في عطلة".

أما عن مباراته الأولى في الموسم فقال: "24 أغسطس/آب هو يوم عيد ميلاد ابنتي، أتطلع لهذا اليوم، مر 6 أو 7 سنوات على آخر مرة تواجدت فيها بأرض الملعب".

واسترسل: "هذه المشاعر التي تحصل عليها كلاعب لن تعود مرة أخرى، والأقرب لها التواجد على الخط".

وأتم: "لا يوجد مكان أفضل من سيجنال إيدونا بارك للعمل كمدرب، وأتطلع للبدء".