الخميس 19-09-2024
ملاعب

بايرن يتطلع للاحتفاظ بالعلامة الكاملة.. وصراع ثلاثي على الوصافة

bayern


ملاعب -يخوض باير ليفركوزن، اختبارا جديدا في رحلة الدفاع عن لقبه الأول في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) حينما يلاقي ضيفه فولفسبورج، يوم الأحد في الجولة الرابعة.

اضافة اعلان

وبعد الفوز العريض على هوفنهايم 4 /1 والذي أعقب أول هزيمة للفريق في البوندسليجا بعد 35 مباراة خالية من الهزائم، وذلك على يد ضيفه لايبزيج 2 /3 في الجولة الثانية، يتطلع ليفركوزن تحت قيادة مدربه الإسباني الشاب تشابي ألونسو، لإثبات أن التتويج بثنائية الدوري والكأس الموسم الماضي وكأس السوبر في بداية الموسم الحالي، لم يكن وليدة الصدفة.


وخسر فولفسبورج مباراته الأخيرة على ملعبه أمام آينتراخت فرانكفورت 1 /2 ويتطلع بدوره لتصحيح مساره في البوندسليجا.


ويحتل ليفركوزن المركز الخامس برصيد ست نقاط من انتصارين وهزيمة، ويحل فولفسبورج في المركز الثاني عشر برصيد ثلاث نقاط من انتصار وحيد وهزيمتين.
ويمتلك ليفركوزن ثاني أقوى خط هجوم بتسجيله تسعة أهداف في ثلاث مباريات في الوقت الذي يعاني فيه فولفسبورج على مستوى خط الدفاع بعدما استقبلت شباكه خمسة أهداف في أول ثلاث جولات، وهو نفس عدد الأهداف التي أحرزها الفريق.
ويبرز في صفوف ليفركوزن النجم الواعد فلوريان فيرتز الذي سجل ثلاثة أهداف وصنع تمريرة حاسمة في أول ثلاث جولات من الموسم، كما سجل المهاجم النيجيري فيكتور بونيفاس هدفين وقدم تمريرة حاسمة.


على الجانب الآخر يبرز في صفوف فولفسبورج لوفرو ماير الذي سجل هدفين من ثلاث تسديدات وماكسيميليان أرنولد الذي سجل هدفا وصنع آخر.
من ناحية أخرى يتطلع بايرن ميونخ البطل القياسي للبوندسليجا لمواصلة مسيرته المثالية في الموسم الحالي، بعد مشوار مخيب للآمال في الموسم الماضي، حيث خرج الفريق خالي الوفاض دون حصد أي ألقاب للمرة الأولى منذ 2012.
ويلتقي النادي البافاري يوم السبت مع مضيفه فيردر بريمن، بعد أن أصبح الفريق الوحيد الذي فاز بأول ثلاث مباريات له في الموسم محققا العلامة الكاملة لينفرد بالصدارة برصيد تسع نقاط.
وبدأ بايرن مشواره بالفوز على ملعب فولفسبورج 3 /2 ثم تغلب على فرايبورج 2 /0، وبعدها اكتسح هولشتاين كيل  6 /1.
ويتألق هاري كين الهداف التاريخي لمنتخب إنجلترا بشكل استثنائي مع بايرن هذا الموسم، الذي يعتبر الأول تحت قيادة المدرب البلجيكي فينسنت كومباني، حيث سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) في شباك كيل، ثم أعقب ذلك بتسجيل أربعة أهداف (سوبر هاتريك) في شباك دينامو زغرب الكرواتي خلال الفوز الكاسح للنادي البافاري 9 /2 في الجولة الأولى لدوري أبطال أوروبا.
ويمتلك بايرن أقوى خط هجوم بتسجيله 11 هدفا في أول ثلاث جولات، ويتفوق بفارق نقطتين عن بوروسيا دورتموند ولايبزيج، حيث يواجهان مضيفيهما شتوتجارت وسانت باولي على الترتيب يوم الأحد.
ويبحث دورتموند ولايبزيج عن مواصلة رحلة المنافسة على لقب البوندسليجا في مواجهة الطموحات المشروعة لبايرن في التتويج باللقب، وذلك بعد أن حصد كل منهما سبع نقاط في أول ثلاث جولات من انتصارين مقابل تعادل وحيد.


وسيكون شتوتجارت وصيف الموسم الماضي مطالبا بالخروج بنتيجة إيجابية من مواجهته أمام دورتموند، بعد معاناته في الأمتار الأولى من موسم البوندسليجا حيث يحتل المركز العاشر برصيد أربع نقاط جمعها من فوز وتعادل وهزيمة.
وتنطلق المرحلة الرابعة للبوندسليجا غدا الجمعة بمواجهة تجمع بين أوجسبورج صاحب المركز الحادي عشر مع ماينز صاحب المركز الخامس عشر.
ويلتقي يوم السبت بوخوم صاحب المركز الثالث من القاع مع هولشتاين كيل متذيل الترتيب ويونيون برلين صاحب المركز التاسع مع هوفنهايم صاحب المركز الرابع عشر وهايدنهايم صاحب المركز الرابع مع فرايبورج صاحب المركز السادس وفرانكفورت صاحب المركز السابع مع بوروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الثالث عشر.