الأحد 06-10-2024
ملاعب

هاتريك تورام ينقذ إنتر من فخ تورينو

765836-518267188


ملاعب-انتزع إنتر ميلان فوزا صعبا من ضيفه تورينو، بنتيجة 3-2، على ملعب جيوزيبي مياتزا، لحساب الجولة السابعة من الدوري الإيطالي.
اضافة اعلان


سجل ثلاثية النيراتزوري ماركوس تورام (هاتريك) في الدقائق 25، 35 و60، فيما أحرز دوفان زاباتا 36 ونيكولو فلاسيتش 86 من علامة الجزاء، هدفي الضيوف.

رفع الإنتر رصيده بهذا الانتصار إلى 14 نقطة في المركز الثاني بجدول الترتيب بفارق نقطتين عن المتصدر نابولي، بينما تجمد رصيد تورينو عند 11 نقطة بالمركز السادس.


سيطر إنتر على مجريات اللقاء في الدقائق الأولى لكن دون خطورة تذكر، بينما جاءت المحاولة الأولى لصالح تورينو، بعدما قابل لازارو عرضية حولها برأسية في الشباك الجانبية.

وفي الدقيقة 14، أطلق ريتشي لاعب وسط تورينو، تسديدة صاروخية من مسافة 25 متر، تألق حارس إنتر سومير في التصدي لها وإبعادها عن مرماه.

عاد حكم اللقاء لتقنية الفيديو لمراجعة تدخل ماريبان على المهاجم تورام، ليقرر إلغاء البطاقة الصفراء ويشهر الحمراء في وجهه، ويكمل تورينو المباراة ب10 لاعبين من الدقيقة 20.

بعد دقيقة واحدة أهدر فراتسي فرصة الهدف الافتتاحي، بعد عرضية متقنة من ديماركو، لمسها فراتسي ومرت بمحاذاة القائم الأيمن لسافيتش.



وتقدم تورام بأول الأهداف في الدقيقة 25، مستغلا عرضية ممتازة مررها باستوني من الجانب الأيسر، ارتقى لها ماركوس أعلى من الجميع ويحولها برأسية ضربت القائم وسكنت الشباك.

عاد تورام ليهدر فرصة الثاني بعد دقائق فقط، بعد كرة شتتها دفاع تورينو إلى الخلف، ليقابلها الفرنسي بتسديدة ضربت الشباك الجانبية لمرمى التورو.

وبنفس الطريقة، سجل إنتر الهدف الثاني بالدقيقة 35، حيث مرر أتشيربي هذه المرة كرة عرضية من الجهة اليسرى أيضا، ليرتقى لها القناص الفرنسي ويحولها برأسية جديدة بالمرمى.

وبعد أقل من دقيقة، قلص تورينو النتيجة بهدف أول من خلال زاباتا، الذي حصل على تمريرة في عمق الدفاع من جينيتيس، انفرد بالمرمى وسجل هدف تورينو الأول.

حارس تورينو سافيتش، أنقذ مرمى فريقه من هدف ثالث مؤكد، بعد تمريرة ماركوس المميزة لديماركو، سددها الأخير وتألق فيها سافيتش.



خوفا من الطرد، قرر إنزاجي مع بداية الشوط الثاني، إجراء تبديل أول بخروج بيسيك الذي حصل على بطاقة صفراء، ليدفع ببافارد بدلا منه.

ساوول كوكو مدافع تورينو، أطلق تسديدة بعيدة المدى وصلت بمنتصف المرمى لأحضان سومير، ليرد إنتر بعد ثوان بمحاولة للاوتارو ضربن بالدفاع وعلت العارضة لتمر لركنية.

واصل لاوتارو إهدار الفرص، وفي الدقيقة 55، أضاع فرصة الهدف الثالث بعدما قابل عرضية ممتازة مررها بافارد، ليقابلها من أمام المرمى بتسديدة أخطئت طريق الشباك.

بالدقيقة 60، سجل تورام الهدف الثالث له ولإنتر، مستغلا رأسية لاوتارو التي تصدى لها الحارس لترتد ويتابعها ماركوس بتسديدة في المرمى.

نفذ ديماركو ركلة ركنية من جهة اليسار لداخل المنطقة، سقطت أمام أتشيربي ليسدد كرة بالونية مرت أعلى العارضة.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لتورينو بعد احتكاك بالقدم بين هاكان وماسينا، تقدم فلاسيتش وتمكن من تحويلها بالشباك بنجاح بالدقيقة 85.

في الدقيقة 90+4، أضاع إنتر فرصة قتل المباراة، بعد تسديدة زيلينسكي تصدى لها الحارس وارتدت ليتابعها طارمي المنفرد بالمرمى، لكن سافيتش واصل تألقه وحولها لركنية.