الإثنين 21-10-2024
ملاعب

لاوتارو يقود إنتر لاصطياد ذئاب روما

لاوتارو-مارتينيز-3


ملاعب -قاد لاوتارو مارتينيز فريقه إنتر ميلان، لانتصار ثمين على حساب روما، بنتيجة 1-0، في اللقاء الذي أقيم بمعقل الذئاب بالأوليمبيكو، لحساب الجولة الثامنة من الكالتشيو.
اضافة اعلان


أحرز لاوتارو هدف المباراة الوحيد بالدقيقة 60.

واستعاد إنتر بهذا الانتصار وصافة الترتيب برصيد 17 نقطة خلف المتصدر نابولي (19)، بينما تجمد رصيد روما عند 10 نقاط بالمركز العاشر. 


ضغط إنتر وسيطر على المباراة مبكرا، وفي الدقيقة السادسة، كاد تورام أن يضع النيراتزوري بالمقدمة، بعد تهيئة جيدة للكرة من جانب لاوتارو، ليطلق الفرنسي تسديدة صاروخية من خارج المنطقة، تألق سفيلار وحولها لركنية. 



جاءت المحاولة الأولى لروما خطيرة على مرمى الضيوف، وبالدقيقة 11، انطلق بيليجريني من اليمين ومرر كرة عرضية فشل سومير في التعامل معها لتلمس يده وتضرب بالقائم، الذي تصدى لهدف كاد أن يأتي بطريق الخطأ من حارس الإنتر.

وأجرى إنزاجي، مدرب إنتر، تبديل أول إضطراري بخروج هاكان تشالهان أوجلو، الذي لم يستطع إكمال المباراة للإصابة، ويدفع بفراتسي بدلا منه بالدقيقة 12.

وبعد ثوان، أرسل نجم الإنتر ميخيتريان تسديدة لا تصد ولا ترد من مسافة بعيدة، ارتطمت بالعارضة ومرت خارج الملعب.

وتواصلت الأنباء السيئة على مسمع الفريق الضيف، بعد إصابة جديدة تعرض لها المدافع أتشيربي، والذي خرج بعد 26 دقيقة ويشارك بدلا منه ستيفان دي فري. 

في الدقيقة 40، نفذ روما هجمة مرتدة سريعة ومرر ديبالا كرة ممتازة في عمق دفاع الإنتر، استحوذ عليها بيليجريني وأطلق قذيفة بالمرمى، تألق فيها الحارس سومير وأبعدها.



بالشوط الثاني، حاول إنتر فك التكتل الدفاعي لروما من خلال التسديد، ومن مسافة بعيدة، أطلق باريلا كرة قوية زاحفة مرت بجوار القائم الأيمن للحارس سفيلار.

تمكن لاوتارو من تسجيل هدف أول بالدقيقة 60، بعد مرتدة انطلق بها فراتسي بمجهود ممتاز ومررها بشكل رائع إلى لاوتارو على حدود المنطقة، لمسها المدافع سيليك بشكل خاطئ، ليطلق التورو صاروخ في المرمى.

بعد دقائق سنحت فرصة مؤكدة لإنتر لمضاعفة النتيجة، بتمريرة سحرية من فراتسي إلى تورام، الذي مرر عرضية لحظة خروج الحارس إلى ديماركو، لكن الدفاع تدخل بالوقت المناسب وحولها لركنية.

رد روما مباشرة بمحاولة خطيرة لديبالا، الذي استغل تشتيت الدفاع لركلة حرة، ليصوب كرة مباشرة من لمسة واحدة ضربت بالدفاع ومرت فوق العارضة لركنية، وعاد الجيالوروسي بمحاولة أخرى من الركنية، برأسية دوفبيك لكنها مرت بسلام على إنتر.

تألق سفيلار ومنع هدف قتل المباراة للضيوف في الدقيقة 76، حيث تصدى لتسديدة أرضية من البديل دومفريس كانت بطريقها نحو الشباك، ليمنع هدفا محققا، وبعد ثماني دقائق، عاد دومفريس بنفس الطريقة ويسدد كرة قوية بالمرمى، لكن سفيلار أبعدها مجددا.

في الدقيقة 90+4، كاد سولي جناح روما، أن يسجل هدفا قاتلا بعدما مر من باريلا وأطلق تسديدة في المرمى، أبعدها سومير ببراعة، ليطلق معها الحكم صافرة النهاية معلنا فوز الإنتر.