الخميس 19-09-2024
ملاعب

مبابي يتفوق على هالاند وصلاح برقمين جديدين في أوروبا

000_36FC8NK


ملاعب -بعد صيام عن التهديف في أول 3 مباريات بقميص ريال مدريد في الدوري الإسباني، نجح النجم الفرنسي كيليان مبابي أمس الأحد في افتتاح عدّاده التهديفي وذلك بعدما أحرز هدفين في شباك ريال بيتيس مانحا فريقه فوزه الثاني في المسابقة.

ورفع الفريق الملكي، بفضل ثنائية مبابي، رصيده إلى 8 نقاط على بعد 4 نقاط من غريمه برشلونة، المتصدر بالعلامة الكاملة حتى الآن.

لكن كيليان مبابي، ورغم غياب أهدافه في أول 3 مباريات له بقميص الريال في الليغا، فإنه حقق أرقاما مميزة في الدوريات الخمسة الكبرى حتى الآن متفوقا على النجم المصري محمد صلاح مع ليفربول والهداف النرويجي لمانشستر سيتي إرلينغ هالاند.

اضافة اعلان
 

ووفقا لإحصائيات قدمها موقع "هوسكورد" المتخصص في الأرقام والإحصائيات الخاصة بتقييم الأندية واللاعبين في الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا، نجح كيليان مبابي في التسديد نحو المرمى في 23 مناسبة خلال 4 مباريات خاضها مع الريال في الليغا، وذلك بمعدل 5.75 تسديدة في المباراة الواحدة.

ويعد ذلك المعدل هو الأعلى في الدوريات الخمسة (إسبانيا ـ إنجلترا ـ فرنسا ـ إيطاليا ـ ألمانيا) حتى الآن، ويشترك فيه مبابي مع نجم نابولي الإيطالي ومنتخب جورجيا خفيتشا كفاراتسخيليا الذي سدد بمعدل 5.7 تسديدة نحو المرمى في 3 مباريات (17 تسديدة في المجموع).

وغاب محمد صلاح (3 أهداف) وليفاندوفسكي مهاجم برشلونة (4 أهداف) وإرلينغ هالاند نجم مانشستر سيتي عن تلك الإحصائيات التي قدمها اليوم الإثنين موقع هوسكورد المتخصص.

 

وبجانب التصويب نحو المرمى، حل النجم الفرنسي مبابي في صدارة أكثر اللاعبين الذي قاموا بمراوغات ناجحة لمنافسيهم، حيث يملك مبابي من الريال والبلجيكي جيريمي دوكو من مانشستر سيتي والنيجيري إيجوكو من إشبيلية أكبر معدل بأربع مراوغات ناجحة في المباراة الواحدة.

وقام مبابي بـ16 مراوغة ناجحة في 4 مباريات حتى الآن، متقدما بنسبة ضئيلة عن نجم برشلونة لامين يامال الذي قام بـ15 مراوغة في الليغا.

ويشار إلى أن موقع هوسكورد قدم إحصائية مثيرة تتعلق بالنجم إرلينغ هالاند هداف مانشستر سيتي الذي سجل حتى الآن 7 أهداف من أصل 9 أهداف لفريقه.

 

ويحتل المهاجم النرويجي صدارة هدافي الدوريات الكبرى في أوروبا، لكنه في الوقت ذاته يأتي في المركز الأول كأكثر اللاعبين إهدارا للفرص المحققة للأهداف بنسبة 8.84 بالمائة في أول 3 مباريات له في البريمرليغ.