السبت 12-10-2024
ملاعب

لماذا يدفع برشلونة راتب ميسي رغم رحيله؟

images


ملاعب -كشفت تقارير صحفية إسبانية، يوم السبت، أن نادي برشلونة سيدفع المستحقات المتأخرة لنجمه الأرجنتيني السابق ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي الحالي وزميليه سيرجيو بوسكيتس وجوردي ألبا، بحلول نهاية الموسم الجاري، رغم معاناة الفريق الإسباني من أزمة اقتصادية.
اضافة اعلان

ورحل ميسي عن برشلونة في صيف 2021 بعد مسيرة طويلة لينضم إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، قبل أن ينتقل إلى إنتر ميامي الأميركي في صيف 2023.

ويستمر برشلونة في تسديد دفعات من رواتب مستحقة لميسي منذ فترة لعبه للفريق، إذ وافق النجم الأرجنتيني وزميليه على تسوية المبالغ المؤجلة منذ موسم 2020-2021 أثناء جائحة كورونا.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، أن برشلونة سينتهي من دفع جميع الرواتب المتأخرة لميسي وبوسكيتس وألبا، بحلول نهاية الموسم الحالي، لإزالة العبء المالي من التسلسل الهرمي للنادي.

وزاد التقرير: لن يؤثر ذلك على القدرة الشرائية لبرشلونة بشكل مباشر في الأشهر المقبلة، باعتبار الرواتب المستحقة للاعبين مدرجة ضمن ميزانية عام 2021، لكنها أيضاً ستجعل تحركات النادي محدودة في السوق.

وبلغت خسائر نادي برشلونة خلال الموسم الذي شهد انتشار جائحة كورونا ما يقرب من 481 مليون يورو، وكان ميسي قد أعلن في مارس 2020 أنه وافق وزملائه في الفريق آنذاك على خصم 70% من رواتبهم لحصول بقية العاملين في النادي على 100% من مستحقاتهم.

وكان النادي الإسباني قد أعلن العام الماضي تفعيل الرافعة الاقتصادية الثالثة للخروج من كبوته الاقتصادية، وذلك عبر بيع 24.5% من استوديوهات النادي لشركة "سوشيوس" مقابل 100 مليون يورو،