الأحد 08-09-2024
ملاعب

ريال مدريد أقوى علامة تجارية في العالم

main_image669ca3bba3a52


ملاعب -قالت صحيفة ماركا الإسبانية إن ريال مدريد أصبح صاحب العلامة التجارية الأقوى في العالم.

ذكرت الصحيفة أن شركة "Brand Finance" الاستشارية نشرت تقريراً ذكرت فيه أن قيمة العلامة التجارية لريال مدريد في صدارة أندية العالم برصيد 1,685 مليون يورو ويمنحها 96.3 من 100 للقوة التجارية.
اضافة اعلان

وأضافت "لا يوجد نادي كرة قدم آخر في العالم يتفوق عليه، حيث يتصدر ريال مدريد تصنيف قيمة العلامة التجارية متقدماً على مانشستر سيتي (1,611) وبرشلونة (1,542)".

وتابعت "هناك فرق كرة قدم أخرى مثل مانشستر يونايتد وليفربول وبايرن ميونخ وباريس سان جيرمان وآرسنال وتشيلسي بعيدة بالفعل عن العملاق المدريدي".

وقالت: "أبرزت شركة "براند فاينانس" الاستشارية أن عودة ريال مدريد إلى قمة الترتيب تترك استنتاجاً بسيطاً، هو أن هذا النادي هو حقاً الأفضل في هذا المجال".

وواصلت: "بالإضافة إلى ذلك حقق النادي نجاحاً استثنائياً على أرض الملعب، وحققت الأنشطة التجارية للنادي باستمرار إيرادات كبيرة وعززت تأثير علامته التجارية العالمية".

وأردفت: "يحدد "تمويل العلامة التجارية" أيضاً قوة العلامات التجارية من خلال المقاييس التي تقيم الاستثمار التسويقي وحقوق ملكية العلامة التجارية لأصحاب المصلحة وأداء الأعمال"، مضيفة "في هذا القسم، يظهر ريال مدريد أيضاً في المركز الأول، حيث حصل على درجة 96.3 من 100. وهذا نتيجة لتأثيرات تجارية كبيرة مثل وصول كيليان مبابي، مع كل ما يعنيه وجود النجم الفرنسي الكبير خارج الملعب".