الإثنين 30-09-2024
ملاعب

تأثير الفراشة.. كروس يدعم برشلونة للثأر من ريال مدريد

2024-05-21T112003Z_92393883_RC2H60ARGU8B_RTRMADP_3_SOCCER-KROOS


ملاعب -يُطلق "تأثير الفراشة" على الأحداث البسيطة التي تنتج سلسلة من التطورات غير المتوقعة، وهو ما ينطبق على ما فعله النجم الألماني توني كروس أمام إسبانيا في يورو 2024.
اضافة اعلان


نجم ريال مدريد السابق، خاض بطولة اليورو على أرضه مع منتخب بلاده، حيث كانت آخر مشاركة له في مسيرته، إذ أعلن اعتزاله بنهاية البطولة القارية. 

ضربة قوية 


وصل توني كروس مع منتخب ألمانيا إلى ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية 2024، حيث واجه المنتخب الإسباني.

وفي الدقيقة السادسة، تعرض بيدري لتدخل قوي من توني كروس، بالقرب من وسط الملعب، ليسقط اللاعب الإسباني أرضا.

وقرر وقتها لويس دي لا فوينتي المدير الفني للمنتخب الإسباني، الدفع بداني أولمو لاعب لايبزيج آنذاك بدلا من بيدري.

وتألق أولمو في المباراة، ونجح في تسجيل الهدف الأول للماتادور في الدقيقة 51، وساهم في انتصار بلاده بنتيجة (2-1)، والإطاحة بصاحب الأرض والجمهور المنتخب الألماني.



ومنحت اللجنة المنظمة للبطولة، جائزة أفضل لاعب في المباراة، إلى داني أولمو بعدما ساهم في ثنائية الماتادور، حيث سجل الهدف الأول وصنع الهدف الثاني في الوقت القاتل.

وأصبح أولمو منذ تلك المباراة، لاعبًا أساسيًا في صفوف المنتخب الإسباني، ونجح في مباراة نصف النهائي ضد فرنسا في هز الشباك، وساهم في انتصار بلاده بنتيجة (2-1).

كما كان داني أولمو عنصرًا أساسيًا للماتادور في المباراة النهائية ضد إنجلترا، حيث انتصر الإسبان بنتيجة (2-1). 

صفقة صعبة 

تألق أولمو خلال يورو 2024، دفع نادي برشلونة للإصرار على التعاقد معه من صفوف لايبزيج الألماني.

ورغم الأزمة المالية الطاحنة التي يمر بها العملاق الكتالوني، إلا أنهم نجحوا في إبرام الاتفاق مع لايبزيج بعد مفاوضات طويلة استمرت لأسابيع.

وانضم داني أولمو لصفوف برشلونة بعقد يمتد 6 مواسم مقابل 65 مليون يورو.

وواجه البارسا، عقبة في تسجيل أولمو، بسبب لوائح اللعب المالي النظيف رغم خروج عدة لاعبين من النادي خلال صيف 2024، على غرار إلكاي جوندوجان وفيتور روكي وكليمنت لينجليت.



وغاب داني أولمو عن المشاركة في أول جولتين بالليجا ضد فالنسيا وأتلتيك بيلباو، لعدم تسجيله في قائمة الفريق بالليجا.

ولكن الإصابة التي تعرض لها المدافع الدنماركي أندرياس كريستنسن، أتاحت الفرصة للعملاق الكتالوني، لتسجيل داني أولمو بدلا منه.

وسيغيب كريستينسن عن برشلونة لمدة 4 أشهر، وبناء عليه وافقت رابطة الليجا على تسجيل أولمو بعد الإطلاع على التقرير الطبي للمدافع الدنماركي.

انفجار مبكر 

لم يخيب الدولي الإسباني، الآمال، ففي أول مشاركة له بقميص برشلونة، ضد رايو فاليكانو بالجولة الثالثة في الليجا، نجح في تسجيل هدف الانتصار بالدقيقة 82، إذ فاز البلوجرانا بنتيجة (2-1) ومنح البارسا 3 نقاط مهمة.

وفي المباراة التالية ضد بلد الوليد، والتي شهدت الظهور الأساسي الأول له في تشكيلة البلوجرانا، نجح في هز الشباك خلال فوز البارسا 7-0.

ولعل تألق أولمو كان بمثابة تحذير مبكر لأبرز خصوم برشلونة، ريال مدريد، الذي يتطلع الفريق الكتالوني للثأر منه هذا الموسم، وقد يكون أولمو أبرز أسلحة البارسا في هذا الصدد.