السبت 05-10-2024
ملاعب

إنريكي ينصح مبابي بالسير على خطى مايكل جوردان

25-5-2023_18_43_54_GomhuriaOnline_301685029434-780x470


ملاعب -كشف فيلم وثائقي نصيحة لويس إنريكي، مدرب باريس سان جيرمان، للاعبه السابق كيليان مبابي الذي انتقل إلى ريال مدريد صيف العام الجاري.
اضافة اعلان

وبثت قناة "موفيستار" الإسبانية فيلما وثائقيا عن إنريكي، ظهر خلاله المدرب الإسباني في محاضرة فيديو فردية، لتكليف مبابي ببعض المهام الفنية خلال مواجهة برشلونة في دوري أبطال أوروبا بالموسم الماضي.

وقال المدرب الإسباني لمبابي: "سمعت أنك تحب مايكل جوردان (نجم كرة السلة الشهير)، وكان جوردان يقود زملائه في الفريق ويدافعون بقوة، وعليك أن تكون مثله كشخص وكلاعب بالضغط على المنافسين".


وطالب إنريكي حينها من مبابي مراقبة المدافع الشاب باو كوبارسي والضغط عليه لمنعه من التقدم بالكرة، وكذلك إجبار تير شتيجن على لعب الكرة بسرعة.

وواصل لويس إنريكي موجها كلامه لمبابي: "أطالبك بالدفاع لكي تكون قائدا، فأنت تعتقد أن القائد هو من يسجل الأهداف فقط، وبالطبع أنت ظاهرة وأحد أفضل لاعبي العالم بلا شك، ولكن القائد الحقيقي هو من يساعد الفريق عندما لا يتمكن من تسجيل الأهداف بنفسه".

واستطرد إنريكي: "هذا ما أريدك أن تفعله كقائد خلال الشهرين المتبقيين لك في باريس، وأريدك أن تغادر من الباب الكبير، وعليك أن تفوز، ليس بالهجوم فقط لأنك تجيد المهام الهجومية بالطبع".

وختم لويس إنريكي نصائحه للنجم الفرنسي: "أعلم أنه لا يوجد مهاجم مثلك، ولكن يجب أن تكون أفضل لاعب في التاريخ من خلال الالتزام بالمهام الدفاعية، هذا هو معنى القائد مثلما كان يفعل مايكل جوردان".