الأحد 08-09-2024
ملاعب

شاهد.. ركلة جزاء كوميدية للأهلي أمام بيراميدز

2024713043249516Y


ملاعب - أقر الحكم الدولي المصري السابق جهاد غريشة بعدم شرعية ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم الإسباني خافير ألبيرو لاروخاس لصالح الأهلي خلال مواجهته ضد مضيفه بيراميدز.

اضافة اعلان
 

وفي الدقيقة 61 عندما كانت نتيجة المباراة تشير إلى تقدم بيراميدز 2-1، انطلق لاعبو نادي الأهلي في هجمة مرتدة لتصل الكرة إلى الحسين الشحات المنسل من خلف الدفاع ليتوغل داخل منطقة الجزاء وعند محاولته مراوغة مدافع بيراميدز، محمد حمدي، وقع لاعب الأهلي، ليحسب الحكم الإسباني ركلة جزاء.

واعترض لاعبو بيراميدز وطاقمه الفني والإداري بشدة على قرار الحكم، واعتبروا أن الشحات وهو من داس على صدر مدافع بيراميدز قبل سقوطه، إلا أن الحكم الإسباني أصر على موقفه، واحتسب ركلة الجزاء، دون الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد "الفار".

 

وقلب قرار الحكم موازين المباراة رأسا على عقب، حيث نجح المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي في ترجمة ركلة الجزاء إلى هدف قبل أن يخطف زميله محمد مجدي "أفشة" هدف الفوز للأهلي 3-2 قبل أربع دقائق من نهاية اللقاء.


وفي تعليقه على ركلة الجزاء المثيرة للجدل المحتسبة للأهلي، قال غريشة في تصريحات لموقع لـ"المصري اليوم": "ضربة الجزاء التي احتسبت لحسين الشحات، غير صحيحة، لأن اللاعب (الشحات) هو الذي وضع قدمه على بطن محمد حمدي، مدافع بيراميدز".


وأضاف: "كان يجب على حكم تقنية الفيديو أن يتدخل في تلك اللعبة ويستدعي الحكم".


ولكن غريشة أكد أنه: "كانت هناك ضربة جزاء لمحمد عبدالمنعم (لاعب الأهلي) لم يحتسبها الحكم".


وبهذا الفوز، رفع الأهلي رصيده إلى 60 نقطة وبقي في مركز الوصافة بالدوري المصري، لكنه قلص الفارق بينه وبين بيراميدز المتصدر إلى ثماني نقاط، علما بأن الأخير خاض أربع مباريات أكثر من "المارد الأحمر".