الأحد 08-09-2024
ملاعب

تراجع ملحوظ يضع الشناوي في مرمى الانتقادات

محمد-الشناوي-1717399137-0


ملاعب -بات محمد الشناوي حارس الأهلي في مرمى الانتقادات الجماهيرية خلال الفترة الأخيرة بسبب الأخطاء المتكررة.


اضافة اعلان
وحمل قطاع كبير من جمهور الأهلي ونجومه السابقين الشناوي مسؤولية استقبال معظم الأهداف التي سكنت شباكه مؤخرا، رغم فوز الفريق المستمر في مواجهات الدوري.

ومنذ عودة الشناوي من الإصابة يشارك أساسيا مع الأهلي فيما يظهر الحارس البديل مصطفى شوبير في بعض المباريات رغم تألقه في دوري أبطال أفريقيا، الأمر الذي يستدعي المقارنات دائما.


تراجع ملحوظ

ورغم فوز الأهلي على مودرن سبورت مساء أمس الثلاثاء 2-1، لكن الشناوي استقبل هدفا من تسديدة كانت في المتناول، مما فتح باب الانتقادات ضده على مصراعيه، لا سيما أن البعض حمله مسؤولية هدف من ثنائية بيراميدز في المباراة السابقة.

وخلال ال3 مباريات الأخيرة التي شارك فيها الشناوي اهتزت شباكه أمام الداخلية وبيراميدز ومودرن سبورت ب 4 أهداف، بينما لم يتصدى لأي كرة خلال تلك المواجهات.

وهذا يعني أن كل التسديدات التي صوبت باتجاه مرماه سكنت شباكه، وفقا لموقع سوفا سكور المتخصص في الإحصائيات.

وكان الظهور الأخير للحارس البديل مصطفى شوبير في لقاء طلائع الجيش الذي خرج خلاله بشباك نظيفة، حيث سجل 3 تصديات، في فوز الأحمر 2-0.

رد فعل كولر

وطالب مختار مختار نجم الأهلي ومدربه الأسبق بتدخل من جانب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق، من أجل الدفع بمصطفى شوبير ووضع الشناوي على دكة البدلاء حتى يستعيد مستواه.

وقال مختار مختار عبر قناة صدى البلد: "الشناوي يشارك حتى لو كان سيئا، ويتحمل مسؤولية كل الأهداف التي سكنت شباكه أخيرا".

وتابع: "الشناوي واجه مواقف سهلة لم يستطع التعامل معها، وبالتالي على كولر أن يظهر رد فعل تجاه اللاعب ليراجع نفسه ويعالج الأخطاء.

وبين: "كولر ليس مجبرا على الدفع بالشناوي، في وجود مصطفى شوبير صاحب الأداء القوي والمميز".

وقال أسامة حسني مهاجم الأهلي الأسبق عبر قناة ناديه إن رد فعل الشناوي في هدف مودرن سبورت كان بطيئا سواء في قراءة اللعبة أو النزول على الأرض للتعامل مع الكرة.

وأكد: "الخطأ كان في المتناول وكان يستطيع التعامل معه بسهولة".