الثلاثاء 01-10-2024
ملاعب

كريستيانو وماني يقودان النصر لأول فوز بالنخبة الآسيوية

800_fdc8e92bc7


ملاعب -حقق نادي النصر فوزه الأول في بطولة النخبة الآسيوية، وذلك عندما تغلب على ضيفه الريان القطري بنتيجة 2-1 ، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الإثنين، على ملعب الأول بارك، ضمن منافسات الجولة الثانية من البطولة الآسيوية. 


اضافة اعلان
سجل هدفي النصر ساديو ماني في الدقيقة 45+1، وكريستيانو رونالدو في الدقيقة 67، بينما سجل للريان روجر غيديس في الدقيقة 87. 

بهذا الفوز رفع النصر رصيده إلى 4 نقاط، بيصعذ للمركز الثالث " مؤقت" في مجموعة الغرب، بينما استمرّ الريان القطري بدون أي نقطة. 


بدت أفضلية النصر واضحة في الشوط الأول، وذلك بفضب سيطرته على وسط الملعب، وكاد العالمي أن يفتتح التسجيل مبكراً وذلك في الدقيقة الخامسة، عندما أرسل أوتافيو تمريرة سحرية لزميله انجيلو، الذي انفرد بالحارس لكنه سدد الكرة دون أي تركيز. 

وتألق حارس الريان باولو فيكتور، وأنقذ مرماه من هدف محقق في الدقيقة 13، وذلك عندما تصدى لتسديدة كريستيانو رونالدو من داخل منطقة الجزاء. 

واستمر بعد ذلك الضغط العالي من النصر، واستبسل دفاع الريان وأبعد أكثر من فرصة محققة، كان أخطرها في الدقيقة 17، التي شهدت تسديدة قوية من ماني وأبعدها دفاع الريان. 



وشهدت الدقيقة 40 أول ظهور لحارس النصر بينتو، الذي نجح في التصدي لتسديدة أشرف بن شرقي من داخل منطقة الجزاء. 

وترجم النصر أفضليته في الشوط الأول، وذلك عندما سجل ساديو ماني هدف التقدم لفريقه في الوقت المحتسب بدل الضائع بضربة رأسية عجز حارس الريان في التصدي لها. 

وفي الشوط الثاني واصل النصر إندفاعه الهجومي، وألغى حكم المباراة هدفاً للبرتغالي كريستيانو رونالدو وذلك لوجود حالة تسلل. 

وتحمّل دفاع الريان ضغط النصر الذي وصل للمرمى في العديد من المحاولات، دون أن يستطيع لاعبوه في تعزيز التقدم. 

وعند الدقيقة 76، مرر عبدالرحمن غريب تمريرة متقنة لكريستيانو رونالدو، الذي سدد الكرة مباشرة في شباك حارس الريان ليضاعف النتيجة لفريقه. 

واستغل الريان اندفاع النصر، وتمكن من تذليل الفارق قي الدقائق الأخيرة من المباراة، وذلك بعدما أرسل أشرف بن شرقي تمريرة عرضية لروجر غيديس الذي أسكنها بدوره في شباك النصر.