الأحد 06-10-2024
ملاعب

عاجل : خبراء تحكيم يؤكدون: الأهلي استحق ركلة جزاء أمام الهلال

GZKFN3fW8AExSjm


ملاعب -أكد خبراء تحكيم أن أهلي جدة استحق الحصول على ركلة جزاء خلال مواجهة الهلال التي جمعت الطرفين، أمس السبت، ضمن الجولة السادسة من الدوري السعودي للمحترفين.
اضافة اعلان

وخسر الأهلي على أرضه ووسط جماهيره أمام الهلال، بنتيجة (1-2)، ليتجمد رصيده عند 7 نقاط في المركز العاشر، بينما ابتعد الهلال بصدارة الترتيب بـ18 نقطة، محققا العلامة الكاملة.

وشهدت المباراة العديد من اللقطات الجدلية منها تعرض علي مجرشي، الظهير الأيمن للأهلي، للسقوط داخل منطقة الجزاء، نتيجة دهس قدمه من قبل المحترف البرازيلي رينان لودي، ولكن الحكم تغاضى عن احتساب مخالفة بالدقيقة 87.


وقال الحكم المصري السابق جمال الغندور في تصريحات عبر برنامج "المنتصف" بقناة الإخبارية السعودية: "الأهلي استحق الحصول على ركلة جزاء، لأن هناك حالة دهس وتهور واضح، فكان يجب على الحكم احتساب مخالفة".

وأضاف: "إذا كان هذا التدخل في وسط الملعب، كان الحكم سيحتسب مخالفة وإنذار، وبالتالي كان يجب عليه تطبيق نفس الأمر، بسبب تهور لودي الواضح".

وشدد الغندور: "الحكم لم يتعامل مع لاعبي الهلال بنفس أسلوب نجوم الأهلي من خلال بعض القرارات، بداية من تهور روبن نيفيز الواضح أثناء التدخل على جابي فيجا بالدقيقة 39، فكان يستحق الحصول على بطاقة صفراء، ولكنه لم يفعل ذلك".

وتابع: "نفس التدخل يتشابه مع الكرة التي حصل فيها روجيه إيبانيز مدافع الأهلي على إنذار، فلماذا لم يحصل نيفيز على بطاقة صفراء هو الآخر؟".

ومن جانبه، قال الحكم المصري السابق سمير محمود عثمان عبر برنامج "أكشن مع وليد"، "الأهلي تعرض للظلم بعدم الحصول على ركلة جزاء، بسبب دهس لودي لقدم مجرشي".

واتفق المصري الآخر محمد كمال "ريشة" مع مواطنيه عبر صحيفة "الرياضية" السعودية، بقوله: "كان يجب على مسؤول غرفة الفار استدعاء الحكم لمعاينة اللقطة، لأن الأهلي استحق ركلة جزاء واضحة".