الإثنين 16-09-2024
ملاعب

عاجل : المواهب تشعل حربا بين كبار السعودية

unnamed


ملاعب -شهد سوق الانتقالات الصيفية نشاطا غير معتاد من قبل الأندية السعودية، تمثل في التعاقد مع صفقات أجنبية شابة من مواليد 2003 فما فوق، في مشهد لم يكن مألوفا خلال آخر موسمين، الذي شهد التعاقد مع الأسماء العالمية البارزة.
اضافة اعلان


وتأتي هذه الخطوة بعد قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم ورابطة الدوري في تعديل عدد اللاعبين المسجلين في كشوفات أندية روشن إلى 25 لاعبًا بدلًا من العدد السابق 30 لاعبًا، مع مراعاة أحقية كل نادٍ من الأندية تسجيل عدد 10 لاعبين غير سعوديين.

ويسمح القرار بتواجد 8 لاعبين غير سعوديين دون تحديد حد أدنى لتاريخ الميلاد في قائمة الفريق، بالإضافة إلى لاعبين اثنين غير سعوديين من مواليد 2003.


وستكون الأندية قادرة على دخول أي مباراة من منافسات دوري روشن السعودي ب8 لاعبين أجانب كحد أقصى، بينما سيكون بإمكانها الدفع بجميع المحترفين الأجانب في منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي. 



وأشعل هذا القرار صراع الأندية السعودية في سوق الانتقالات الصيفية الماضية، لضم النجوم مواليد 2003 فما فوق، بهدف تعزيز الجانب الاستثماري في المواهب لدى الأندية. 

وتعاقدت أندية دوريات روشن مع 14 لاعبا من مواليد 2003، خلال الصيف الحالي، وكانت الحصة الأكبر للمواهب البرازيلية. 

وانضم ألكسندر دا كوستا إلى أهلي جدة قادما من نادي فلومينينزي، بينما ضم النصر انجيلو جابرييل من تشيلسي، ومواطنه ويسلي جاسوفا من كورينثيانز.

بينما ضم الهلال برازيليا آخر وهو ماركوس ليوناردو نجم بنفيكا، كما تعاقد الشباب مع البرازيلي وروبرت رينان قادما من زينت سانت بطرسبرج الروسي. 

وضم اتحاد جدة الألباني ماريو ميتاي والفنزويلي أورتيجا، فيما تعاقد الفيحاء مع الفنزويلي كونتريراس، والعروبة الإنجليزي براد يونج.

ودعم القادسية صفوفه بالثنائي الإسباني ايكير المينا وكارلوس خيمينز، وضم التعاون الفنزويلي رينيه ريفاس، والإتفاق مع جواو كوستا. وأخيرا، تعاقد الوحدة مع العراقي يوسف الأمين.