الخميس 19-09-2024
ملاعب

ضحية صفقة الأهلي السعودي الجديدة

photo_5922455066336413331_y-780x470


ملاعب -حسم الأهلي السعودي صفقة ضم مهاجم جديد لصفوفه بالفعل، بضم الإنجليزي إيفان توني، الذي وصل إلى المملكة للانضمام للفريق. 

وبعد إتمام تلك الصفقة بشكل رسمي أصبح الأهلي يملك في الوقت الحالي أربعة لاعبين في مركز رأس الحربة، وهي مشكلة بكل تأكيد، في ظل استحالة جلوس بعض الأسماء في ذلك المركز على مقاعد البدلاء لفترات طويلة، فما بالكم من الغياب لفترات أطول كون أحدهم سيكون الخيار الثالث والآخر سيكون الخيار الرابع.

ولكن إيفان توني هو الصفقة الأحدث، إذًا فالضحايا ستنحصر بين ثلاثة أسماء فقط، هم روبرتو فيرمينو وفراس البريكان وعبد الكريم دارسي.

اضافة اعلان
 

ظروف ظالمة لدارسي

بدأ الأهلي السعودي الموسم ببطولة كأس السوبر ومباراة ضد الهلال، ثم لعب مواجهتين في الدوري وخلال تلك المواجهة كان رأس الحربة الأساسي هو اللاعب الشاب عبد الكريم دارسي.

تألق دارسي خلال ثلاث مباريات وسجل هدفًا وقدم مستويات طيبة للغاية على الرغم من عمره وعدم ظهوره بشكل كثيف من قبل مع "الراقي".

لكن وبعد ضم توني لن يكون لدارسي مكانًا أساسيًا كما هو الحال في الوقت الحالي، وفي أفضل الأحوال سيكون لاعبًا احتياطيًا للنجم الإنجليزي، ما قد يؤثر على عملية تطوره ويعيق تحسنه فيما هو قادم.

 

حل فيرمينو

البرازيلي روبرتو فيرمينو يحظى بالحل الخاص به قبل حتى الأخذ في الاعتبار فكرة ضم الأهلي لمهاجم جديد في السوق الصيفية الحالية.

فقد أعرب المدرب ماتياس يايسله من قبل، عدم اقتناعه بالبرازيلي كرأس حربة، والآن في ثلاث مباريات في الدوري والسوبر دفع به كصانع ألعاب يميل إلى الرجوع للخلف والربط بين الخطوط في مهمة يبدو وأنها تعجب المدرب الفني ماتياس يايسله ويجيد لاعب ليفربول السابق تنفيذها.

 

مخرج البريكان
يملك فراس البريكان، مخرجًا جيدًا من الوضع الحالي في سوق الانتقالات، إذ يستطيع الخروج إلى أحد الأفرقة الخارجية ليستمر في حصد الدقائق استعدادًا لبطولة كأس الخليج العربي التي تقام بين ديسمبر ويناير، بعد عدة أشهر.
لدى لاعب الأهلي الدوافع الأكبر للاستمرار في اللعب، ولديه كذلك عروض خارجية للاحتراف، بحسب ما ذكرت تقارير عديدة.
وفي الوقت نفسه لا يمانع الأهلي التفريط في اللاعب طالما نجح الفريق الجداوي في ضم رأس حربة جديد من الطراز العالمي.

 

من الأنسب للاستمرار؟
بالحديث عن الفنيات ومَن قادر على البقاء مِن هذا الثلاثي في صفوف الأهلي بالموسم الجديد، فستكون الكفة مائلة تجاه فراس البريكان، الذي يناسب أسلوب المدرب ماتياس يايسله أكثر من غيره.
يعد البريكان هو أفضل من يقوم بالضغط على حامل الكرة بين الثلاثي المذكور، كما يملك قدرة رائعة على الإنهاء، ويتمركز دومًا بشكل جيد سواء بالكرة أم بغيرها.
تقول الأرقام والإحصاءات إن البريكان هو اللاعب الأنسب للاستمرار في الأهلي بعد صفقة إيفان توني، ما يترك مستقبل الشاب عبد الكريم دارسي ومعه روبرتو فيرمينو في ورطة.