السبت 05-10-2024
ملاعب

بنزيما والاتحاد.. مشوار قصير وأزمات لا تنتهي

254128


ملاعب -لا صوت يعلو في الوسط الرياضي السعودي خلال الساعات الماضية، فوق أزمة نادي اتحاد جدة مع ملف المدرب الجديد، وأنباء استقالة رئيس العميد الجديد لؤي ناظر.
اضافة اعلان

وتسبب النجم الفرنسي كريم بنزيما، في آخر أزمات الاتحاد، بعدما ارتبط اسمه بالضلوع في تعطل مفاوضات إدارة النادي مع المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي.

وكان الاتحاد مستعداً لإعلان صفقة بيولي مدرباً للفريق يوم الخميس الماضي، بعد اجتماعات متتالية قادها ناظر ورامون بلانيس المدير الرياضي مع المدرب الإيطالي.

وتوصلت الأطراف إلى اتفاق تام حول كل الاستراتيجيات المتعلقة بالفريق، إلا أن هذه الاتفاقية توقفت بالفعل بعد طلب كريم بنزيما التعاقد مع جهاز فني آخر.

وأشارت تقارير صحفية، أمس السبت، إلى أن أحد مسئولي لجنة الاستقطاب، طلب تنفيذ رغبة المهاجم كريم بنزيما، الذي اتفق بشكل شخصي مع كريستوف جالتييه، مدرب الدحيل القطري الحالي.



وقوبل الأمر بالرفض من جانب رئيس الاتحاد الجديد لؤي ناظر، الأمر الذي أدى إلى تصاعد الخلافات، وهدد على إثر ذلك بالاستقالة.

ولم تكن الأزمة الأخيرة في الاتحاد، هي الأولى لكريم بنزيما منذ انضمامه إلى صفوف العميد في الصيف الماضي 2023.. ويستعرض "كووورة" خلال السطور التالية أبرز أزمات النجم الفرنسي.

نونو سانتو

لم يمر سوى شهرين على انضمام كريم بنزيما إلى الدوري السعودي، وأثيرت أزمة داخل أروقة نادي الاتحاد، بين النجم الفرنسي ومدربه السابق نونو سانتو.

وكشفت تقارير صحفية حينها، أن العلاقة بين المهاجم الفرنسي ومدربه البرتغالي متوترة بسبب طريقة لعب الأخير.

وخرج سانتو وأوضح أن بنزيما لا يناسب طريقته في اللعب، ولم يطلب التعاقد معه، في الوقت الذي كشف فيه كريم للمفاوض السعودي الذي أقنعه بالحضور للسعودية عن عدم ارتياحه وشعوره بالمعاملة غير الاحترافية من المدرب البرتغالي.



وضمن أزمة الثنائي، كانت شارة القيادة، التي طلبها بنزيما من المدرب أمام زملائه، لخبرته الكبيرة في الملاعب، ولكونه نجم الفريق، لكن المدرب سانتو رفض هذا الطلب.

جاياردو

بعد توتر العلاقة بين بنزيما والمدرب سانتو، لم يسلم المدرب الأرجنتيني جاياردو، من أزمات النجم الفرنسي، وجرده الأخير من شارة القيادة.

وبدأت أزمة بنزيما مع جاياردو، بعد أن تأخر اللاعب في العودة من إجازته ما أدى لتخلفه عن رحلة الفريق إلى دبي لخوض معسكر تدريبي هناك خلال إحدى فترات التوقف في يناير/كانون الثاني الماضي.

ورفض حينها جاياردو التحاق بنزيما بمعسكر دبي، وفضّل أن يعود المهاجم الفرنسي إلى جدة لخوض برنامج تدريبي منفرد، مع أنباء استمرت طوال الميركاتو الشتوي الماضي، بشأن إمكانية رحيله، لكن الأمر انتهى مع إغلاق الانتقالات حينها وتأكد بقائه.




الرحيل إلى مدريد

في خطوة أثارت الجدل حينها، غادر كريم بنزيما إلى ريال مدريد، ناديه السابق، في مايو/أيار الماضي، وبرر الاتحاد في بيان رسمي له أن اللاعب الفرنسي توجه بالفعل إلى إسبانيا للخضوع لفحوصات طبية بعيادة ناديه السابق.

وكشفت تقارير صحفية وقتها أن بنزيما عبّر لبعض الأصدقاء المقربين منه، خلال تواجده في العاصمة الإسبانية عن غضبه واستيائه من تجربته في الدوري السعودي.



وأشارت صحيفة "ريليفو" الإسبانية حينها إلى أن المهاجم الفرنسي؛ غاضب مما اعتبره مستوى منخفض لكرة القدم في السعودية، ونقص كبير في المرافق والمنشآت، بالإضافة إلى عدم وجود الاحترافية الكافية للمنافسة بشكل صحي.

العلاقة مع الجماهير

كل هذه الأزمات جعلت الفترة القصيرة للمهاجم الفرنسي متوترة بالجماهير، بسبب تراجع مستوى الفريق في وجوده، وبالتحديد بعد الخروج من كأس العالم للأندية، عقب الخسارة على يد الأهلي المصري، وبعدها الخسارة مرتين، ومنها هزيمة مذلة أمام النصر بخماسية.

يذكر أن بنزيما البالغ 36 عاما انضم إلى الاتحاد في صيف 2023، قادما من صفوف العملاق الإسباني ريال مدريد، وبعقد لمدة 3 سنوات.

وسجل بنزيما 16 هدفا وقدم 9 تمريرات حاسمة في 33 مباراة خاضها بمختلف المسابقات المحلية والقارية بجانب البطولة العربية الموسم الماضي 2023-2024.

ويعتبر مستقبل النجم الفرنسي ليس واضحا حتى الآن، بعدما ارتبط بالرحيل عن صفوف النادي الاتحادي خلال صيف 2024.