الخميس 19-09-2024
ملاعب

بعد موسم الصدمة.. هل يغسل رونالدو أحزانه في السوبر؟

UP1EK2H1D1U01-1709160497


ملاعب -أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق بطولة كأس السوبر السعودي، التي ستشهد منافسة شرسة بين أندية الهلال والنصر والأهلي والتعاون، في الصراع الأول خلال منافسات الموسم الجديد 2024-2025.
اضافة اعلان


وتنطلق البطولة بمواجهة نارية بين الكبيرين الهلال والأهلي، مساء الثلاثاء المُقبل، بينما يلعب النصر ضد التعاون في اليوم التالي، على أن تقام المباراة النهائية بين الثنائي المُنتصر، السبت الموافق 17 أغسطس/آب الجاري.

وهناك العديد من التحديات والدوافع المختلفة التي تدعم أحلام كل فريق ولاعب من أجل تحقيق اللقب، خاصة الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر الذي عاش العديد من اللحظات الصعبة خلال الموسم الماضي.


موسم الصدمة

شهد الموسم الماضي، معاناة "الدون" بشكل متواصل على المستويين المحلي أو الدولي، حيث خسر جميع الألقاب السعودية مع النصر، بجانب خروجه من ربع نهائي دوري أبطال آسيا أمام العين الإماراتي بطل النسخة.

واكتفى "فارس نجد" بتحقيق لقب وحيد وهو البطولة العربية على حساب الهلال في المباراة النهائية.

وحاول رونالدو مساعدة الفريق النصراوي بشتى الطرق من أجل تحقيق الدوري السعودي، بتسجيل 35 هدفا تصدر بها ترتيب الحذاء الذهبي وهو إنجاز غير مسبوق في تاريخ المسابقة، ولكن ذلك لم يكن كافيا في ظل توهج الهلال.

الهلال حسم اللقب في نهاية المطاف بفارق 14 نقطة، بالإضافة إلى الإطاحة برونالدو ورفاقه من السوبر بعد التفوق في الدور نصف النهائي، بنتيجة (2-1)، ثم تحقيق اللقب أمام الاتحاد (4-1).

وخسر النصر أمام الهلال في نهائي كأس الملك بركلات الترجيح، بعد مباراة ماراثونية امتدت إلى الأشواط الإضافية بعد التعادل (1-1)، وهو السقوط الأخير في الموسم المحلي الذي تعرض له "الدون" ليخرج باكيا.

دوري أبطال آسيا أيضا، كان شاهدا على خروج صادم للنصر بركلات الترجيح أمام العين، بعد التعادل في مجموع مباراتي الذهاب والإياب (4-4)، ليفشل رونالدو في موسمه الأول على المستوى القاري.

واتجه "صاروخ ماديرا" لمنتخب بلاده لخوض كأس أمم أوروبا 2024، لكنه تعرض لصدمة جديدة متمثلة في الخروج من الدور ربع النهائي على يد فرنسا بركلات الترجيح، في بطولة لم تشهد نجاحه في تسجيل أي هدف.

رد الاعتبار

ستكون أمام رونالدو فرصة مُبكرة في بداية الموسم الجديد لكتابة كلمة النهاية في سلسلة الأحزان التي طاردته خلال الفترة الماضية، وذلك عندما يخوض بطولة السوبر رفقة النصر.

هذا بالإضافة إلى أن تحقيق السوبر السعودي، سيرد اعتبار رونالدو بصورة مبدئية مع "العالمي" بعدما فشل في التتويج بأي لقب محلي منذ وصوله للفريق في يناير/كانون ثان 2023.

فضلا عن ذلك، فإن التتويج بالسوبر سيمنح "الدون" ورفاقه دفعة معنوية قبل ملحمة الموسم الجديد المتعلقة بخوض دوري النخبة الآسيوي في نسخته الأولى إلى جانب دوري روشن وكأس الملك.

وبالتالي، فإن النصر يحتاج تحقيق هذه البطولة من أجل الدخول للموسم بمعنويات مرتفعة، بالإضافة لرغبة رونالدو في رد اعتباره بعد الصفعات المتتالية التي جعلته عرضة للانتقادات، رغم التاريخ الكبير الذي حققه في عالم الساحرة المستديرة.