الأحد 08-09-2024
ملاعب

منتخب الأردن للمصارعة يختتم مشاركته في بطولة آسيا

461452_59_1721465605


ملاعب -أنهى منتخب الأردن للمصارعة (الرومانية والحرة) مشاركته في بطولة آسيا للمصارعة للفئتين تحت 15 و20 عاما، والتي أقيمت على مدار الأيام الماضية في منطقة "سريراتشا" بتايلند، وسط مشاركة واسعة.
اضافة اعلان
 
وفي منافسات المصارعة الحرة للفئة تحت 15 عاما، نافس عمر إسحاق (وزن تحت 44 كجم) على الميدالية البرونزية، لكنه خسر رهانها أمام الأوزبكي نوراليفا بنتيجة (1-12)، فيما كان اللاعبون حمزة نفش (وزن تحت 57 كجم) وعبد الرحمن المرافي (وزن تحت 62 كجم) وحمزة جعفر (وزن تحت 75 كجم) يغادرون البطولة من الدور التأهيلي.
 
ولدى منافسات المصارعة الرومانية تحت 15 عاما، خسر اللاعبان آدم وجيه (وزن تحت 52 كجم) أمام القيرغستاني زهايلبك بيفا بنتيجة (1-12) ونبيل شلباية (وزن تحت 62 كجم) أمام الطاجاكستاني بوبيف بنتيجة (0-9) في صراعهما الشرس للمنافسة على الميدالية البرونزية أيضا.
 
فيما توقف مشوار اللاعبان أوس سميح العبيد (38 كجم) وسند ناغوج (وزن تحت 44 كجم) عند حاجز الأدوار الأولى للفئة ذاتها، والتي لعبت ضمن نظام المجموعات، كما غادر لاعب المصارعة الرومانية تحت 20 عاما المعتصم بالله الكساسبة (وزن تحت 130 كجم) من الدور التأهيلي الأول.
 
وقال المهندس عبد الله قطيشات نائب رئيس الاتحاد الأردني للمصارعة والناطق الإعلامي: "مشاركتنا في بطولة آسيا تأتي ضمن خطة الإعداد طويلة الأمد، لا نبحث اليوم عن تحقيق نتائج في هذا النوع من المشاركات بقدر إكساب هؤلاء اللاعبين الصغار خبرات الوقوف على البساط والاحتكاك مع لاعبين على مستوى عال".  
 
ويضم الوفد الأردني المشارك إلى جانب اللاعبين، أمين السر وعضو مجلس الإدارة الدكتور مظفر العبداللات والمدربين يحيى أبو طبيخ وهاني المرافي وإبراهيم عرعر والمعالجة سفتلانة والحكم الدولي غيث الذنيبات، حيث ينتظر أن يعود الوفد إلى الأردن اليوم السبت