الأحد 08-09-2024
ملاعب

زفيريف إلى نصف نهائي هامبورج للتنس

1280x960


ملاعب -واصل الألماني ألكسندر زفيريف، المصنّف رابعًا عالميًا، دفاعه عن لقبه في دورة هامبورج الألمانية الدولية للتنس ببلوغه الدور نصف النهائي عقب فوزه السهل على الصيني جينجين جانغ (6-4)، و(6-3).
اضافة اعلان


واحتاج الألماني، 27 عامًا، ووصيف النسخة الأخيرة من بطولة رولان جاروس إلى 66 دقيقة لتجاوز ربع النهائي وبلوغ المربع الذهبي في هامبورج، محققاً فوزه الـ43 هذا العام ليتقدم على الإيطالي يانيك سينر المصنف أول عالميًا كصاحب أكثر عدد من الانتصارات هذا العام.

وظهر زفيريف بصورة رائعة امام المصنّف ثامنًا في الدورة، فضرب 22 كرة ناجحة، منها 10 ارسالات ساحقة، بخلاف الدور السابق أمام الفرنسي أوجو جاستون حين احتاج إلى ساعتين و37 دقيقة كي يحسم مواجهته الأولى مع المصنف 81 عالميًا، (4-6 و6-2 و7-5).

وقال الألماني عقب فوزه "أنا سعيد للغاية بالمستوى الذي قدّمته اليوم".

وتابع "أعتقد أنها كانت خطوة كبيرة مقارنة بمباراتي السابقة، ولكن من الواضح أنها مباراة مختلفة تماماً. أنا سعيد بالوصول إلى نصف النهائي، لكني لا أريد التوقف هنا، أريد الاستمرار وآمل في أن أدافع عن لقبي هنا في هامبورغ".

وضرب زفيريف موعدًا في نصف النهائي مع الإسباني بدرو مارتينيز الذي بلغ هذا الدور للمرة الأولى في مسيرته بفوزه على الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو الرابع 1-6 و6-1 و6-4.