الأحد 08-09-2024
ملاعب

ألكاراز يكتسح ألقاب الجراند سلام أسرع من الثلاثي الكبير

كارلوس-الكاراز-يهزم-نوفاك-ديوكوفيتش-المصنف-الأول-عالميا-في-التنس


ملاعب -واصل كارلوس ألكاراز، كتابة التاريخ، وذلك بحصد لقب ويمبلدون للعام الثاني على التوالي، بالتفوق في المباراة النهائية على نوفاك ديوكوفيتش، بثلاث مجموعات دون رد، أمس الأحد.
اضافة اعلان

ويسير الإسباني بخطوات سريعة في بطولات الجراند سلام، أسرع من خطوات الثلاثي الكبير روجر فيدرر ورافائيل نادال وديوكوفيتش.

وتوج ألكاراز أمس، بلقبه الرابع في بطولات الجراند سلام وذلك بعمر 21 عاما، ولم يصل أي من فيدرر أو نادال أو ديوكوفيتش إلى هذا العدد من الألقاب في البطولات الأربع الكبرى في ذلك العمر.

وبالنظر إلى فيدرر، فنجح في الوصول إلى لقبه الرابع في الجراند سلام، بالفوز بلقب أمريكا المفتوحة عام 2004 وذلك بعمر 23 عاما، وحينها كان رصيده في المباريات النهائية للبطولات الأربع الكبرى 4 انتصارات دون هزيمة.

أما نادال فقد وصل إلى 4 ألقاب في الجراند سلام، بالفوز بلقب رولان جاروس عام 2008 بعمر 22 عاما، وحينها كان رصيده في النهائيات بتلك البطولات 4 انتصارات وهزيمتين.



بدوره، وصل ديوكوفيتش إلى 4 بطولات في الجراند سلام بعمر 24 عاما، بالفوز بلقب أمريكا المفتوحة عام 2011، وكان سجله في النهائيات بالبطولات الأربع الكبرى حينها 4 انتصارات وهزيمتين.

من جانبه، وصل ألكاراز إلى لقبه الرابع في الجراند سلام أمس بعمر 21 عاما، ولم يخسر أي نهائي في تلك البطولات بعد.

ولم يكتف ألكاراز بالوصول إلى هذا الإنجاز بعمر أصغر من الثلاثي الكبير فقط، بل وصل إليه بعدد مباريات أقل في البطولات الأربع الكبرى أيضا.

واحتاج ألكاراز لخوض 69 مباراة مباراة في بطولات الجراند سلام للفوز بأربعة ألقاب، وحقق في تلك المباريات 59 انتصارا وتعرض إلى 10 هزائم بنسبة انتصارات تصل إلى 85.5%. 

بدوره، وصل فيدرر إلى 4 ألقاب بخوض 79 مباراة حقق خلالها 61 انتصارا وخسر 18 مرة، بنسبة انتصارات تصل إلى 77.2%. 

من جانبه، وصل نادال إلى 4 ألقاب بخوض 81 مباراة حقق خلالها 68 انتصارا وتعرض إلى 13 هزيمة بنسبة انتصارات تصل إلى 84%.

وأخيرا وصل نوفاك ديوكوفيتش إلى 4 ألقاب بخوض 134 مباراة حقق خلالها 110 انتصارات وتعرض إلى 24 خسارة، بنسبة انتصارات تصل إلى 82.1%. 

يذكر أن ألكاراز هو ثاني لاعب في العصر الحديث، ينجح في الفوز بأول 4 نهائيات يخوضها في بطولات الجراند سلام، وذلك خلف فيدرر الذي حقق الفوز في أول 7 نهائيات خاضها.

كما بات ألكاراز، سادس لاعب في العصر الحديث يتوج بلقبي رولان جاروس وويمبلدون في نفس العام، بعد رود ليفر وبيورن بورج ونادال وفيدرر وديوكوفيتش.